الطريق
الخميس 9 مايو 2024 07:52 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| بعد إعلان السعودية.. السياحة المصرية تكشف عن قرارات جديدة بشأن الحج

خالد العاني وزير السياحة والآثار
خالد العاني وزير السياحة والآثار

أكدت وزارة السياحة والآثار بقيادة الوزير خالد العناني، أنها لم تعلن عن رحلات للحج خلال العام الجاري، وفق ما تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي رسائل للترويج عن رحلات حج مجانية مقدمة من وزارة السياحة .

 

اقرأ أيضا: عاجل| أسعار الذهب ترتفع 8 جنيهات في مصر اليوم الجمعة 12 يونيو 2020

 

الحج

وأوضحت الوزارة عبرالمركز الإعلامي لمجلس الوزراء في تقرير رصد الشائعات، أن تلك الأنباء بشأن الترويج لرحلات حج مجانية غير صحيحة، مُؤكدةً على أنه لا صحة لإعلان الوزارة أي رحلات حج مجانية.

 

 

وشددت وزارة السياحة، على أن الرسائل المتداولة بهذا الخصوص وهمية، ولا علاقة للوزارة بها تماماً، مُحذرةً المواطنين من الانسياق وراء مثل هذه الدعوات أو التعامل مع أي شركة غير معتمدة بهذا الصدد، قائلة: "نناشد وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة في أوساط الرأي العام".

 

 

وفي وقت سابق من اليوم، كشف مسؤول فى المملكة العربية السعودية، في تصريحات لصحيفة فاينانشيال تايمز البريطانية، أن الدولة تدرس إلغاء موسم الحج هذا العام لأول مرة على الإطلاق، موضحا أن المسألة يتم دارستها بعناية من كافة جميع الجهات المسؤولة، مشيرا إلى أن المملكة تبحث إلغاء موسم الحج هذا العام بعدما وصلت حالات الإصابة بكورونا فى البلاد إلى 100 ألف، وذلك لأول مرة منذ تأسيسها عام 1932.

موضوعات متعلقة