الطريق
الخميس 9 مايو 2024 02:19 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طعمية أكتوبر خطيرة.. هجوم على أفيخاي أدرعي بعد محاولة إسرائيلية لسرقة الفلافل من مصر

افيخاي ادرعي
افيخاي ادرعي

عاد أفيخاي درعي الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، ليثير الجدد من جديد، بمنشور على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، لكن هذه المرة بشكل مختلف، وهو عن طريق إحياءه لليوم العالمي للفلافل، ونسب الوجبة إلى المطعم الإسرائيلي.


ما أثار حفيظة الشعب المصري، نظرا لكون الفلافل أكلة مصرية أصيلة منذ القدم، حتى إن كل محافظات مصر تتتناولها، وهي الإفطار المفضل في كل بيت مصري، مع الفول وكوب الشاي في الصباح الباكر، على الرغم من اختلاف طرق تحضيرها، واسمها في بعض الأحيان.

ورد المصريون على المنشور بكوميديا معهودة منهم حيث قال أحد المعلقين يدعى خالد المجرشي " طعمية إيه إللي جزء من المطبخ الإسرائيلي!!!!! خلي المصريين يردواعليك إن فرعون مخلوق من فول وطعميه مش من طين"، بينما قالت صابرين " يسلام احلى من الفلافل إللى عملناها منكم ف 73 مفيش، بس خلطة غريبة أخدت يدوب 6 ساعات بس".

بينما قال أحمد نبيل: "ان شاء الله تدوق طعمية اكتوبر مش هاتنساها وبعدها تدوقها في المسجد الاقصي وانتم اسري باذن المولي"، وقال اخر "بس في مطعم في السادس من أكتوبر كلت من عنده قبل كده تحفة وفي واحدة فارشة في العاشر من رمضان ايه ملهاش حل بالذات لما نبقي صايمين".

اقرأ أيضا: لو عايز تبقى مليونير بجنيه واحد”.. اشترك في مسابقة ساويرس 

وكان أفيخاي أدرعي نشر بوست على صفحته بمناسبة اليوم العالمي للفلافل، قال فيها:"اليوم العالمي للفلافل، الصحن الإسرائيلي المفضل...وين ألذ فلافل ذقتوها؟!
تعتبر الطعمية أو الفلافل جزءا لا يتجزأ من المطبخ الاسرائيلي ومن مائدة الإسرائيليين اليومية. أتمنى ان أراكم في أشهى مطاعم الفلافل في إسرائيل وخاصة في أورشليم".