الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 10:25 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البرلمان الدولي يدعو الأطراف الليبية إلى دعم المبادرة المصرية

البرلمان الدولي
البرلمان الدولي

أعلن البرلمان الدولي للتسامح والسلام، اليوم السبت، دعمه للمبادرة المصرية للسلام في ليبيا خلال الجلسة الطارئة التي عقدتها الأمانة العامة للبرلمان الدولي للتسامح والسلام "IPTP".

وشارك في الاجتماع كل من رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام، ورئيس البرلمان الدولي للتسامح والسلام ورؤساء اللجان المختلفة و70 برلمانيا من أعضاء البرلمان.

وأوضح البرلمان في بيانه، "ندعو جميع الأطراف المعنية وأعضاء مجالس النواب القومية والمجتمع الدولي لدعم المبادرة المصرية للسلام في ليبيا"، وفقا للمرصد الليبي.

وأشار إلى أن المبادرة تقوم على الدعوة للوقف الفوري لإطلاق النار في ليبيا واحترام وحدة الأراضي والاستقلالية الليبية وانسحاب كافة القوى والمقاتلين الأجانب واستعادة مفاوضات السلام برعاية منظمة الأمم المتحدة والتي تنتهي لإيجاد حل سياسي شامل يهدف لوضع نهاية للأزمة الليبية تتفق مع ما جاء من نتائج في مؤتمر برلين.

كما تضمنت المبادرة عقد انتخابات المجلس الرئاسي تحت إشراف الأمم المتحدة وإقرار تلك القواعد الدستورية التي تضمن إقامة الانتخابات في المرحلة المقبلة بالإضافه لدعم آليات الحوار الوطني الليبي والجهود والمساعدات الدولية الرامية لدعم المؤسسات المحلية .

واختتم البرلمان الدولي بيان، بالتأكيد أن المبادرة المصرية التي حظت بدعم المنظمات الدولية الرئيسية ودول أخرى في العالم تهدف لتحقيق المصلحة الوطنية العامة للشعب الليبي بوقف نزيف الدماء وتهيئة الطريق أمام إعادة الاستقلالية والرفاهية لجميع المواطنين في ليبيا.

اقرأ أيضا: