الطريق
السبت 27 أبريل 2024 08:01 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد تراكم الجثث.. «الصحة العالمية» تصدر بيانا بشأن انتشار الأوبئة في ليبيا

انتشال الجثث في درنة (فرانس برس)
انتشال الجثث في درنة (فرانس برس)

كشفت منظمة الصحة العالمية، حقيقة انشار أمراض وأوبئة في ليبيا بعد الإعصار الذي تعرضت له البلاد خلال الأسابيع الماضي، وأدت إلى مقتل 3800 شخص على الأقل.

وأكدت المنظمة في بيان، اليوم السبت، أنها لم ترصد أي مؤشرات بشأن انتشار أوبئة وأمراض في ليبيا بسبب الفيضانات التي اجتاحت البلاد، حسبما ذكرت العربية.

وأكد ممثل المنظمة في ليبيا أحمد زويتن، أن الصحة العالمية بدأت حملة موسعة وتتابع أولا بأول الإجراءات المتخذة من قبل الصحة الليبية لمنع انتشار الأوبئة.

وأشار إلى أنه تم الإبلاغ عن حالات كثيرة أصيب بالإعياء في مدينة درنة المنكوبة، وجرى التعامل معها على الفور، مشددا على أن الوضع طبيعي بعد هذه الكوارث.

وكانت السلطات الليبية أعلنت الأسبوع الماضي تقسيم مدينة درنة، بما يساعد على السيطرة عليها، ومنع انشتار الأمراض والأوبئة فيها، وتم إعلان حالة الطوارئ لمدة عام على الأقل.

وأعلن رئيس الحكومة الليبية المكلفة، أسامة حماد، أن تقسيم مدينة درنة إلى 4 مناطق يأتي بهدف التعامل مع الأمراض والأوبئة التي قد تحدث في العادة بعد هذه الكوارث.

وسيطر شبح الأوبئة على مدينة درنة الليبية، بعد تراكم الجثث في الشوارع بفعل الفيضانات التي اقتلعت الأشجار والمنازل من أماكنها.

اقرأ أيضا| اليوم الوطني السعودي 93.. ملوك ورؤساء العالم يهنئون المملكة ويثمنون إنجازات القيادة

موضوعات متعلقة