الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 12:27 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حكاية فنانة فقدت 7 أفراد من عائلتها في إعصار دانيال المدمر في ليبيا

مها المصري
مها المصري

فقدت الفنانة السورية مها المصري سابعة من أفراد عائلتها بسبب إعصار دانيال في ليبيا الذي أسفر عن عشرات الضحايا والمصابين، حيث نشرت الفنانة صورًا مجمعة لعدد من أفراد أسرتها المفقودين بالعاصفة التي ضربت ثلث مدينة درنة الليبية.

توفي 7 من أفراد عائلتها

وعلقت عبر حسابها الشخصي على إنستجرام قائلة: "إنا لله وإنا إليه راجعون، توفي أبناء أختي وزوجته وأولادهم الخمسة في إعصار درنة، الله يرحمكم يا حبايب قلبي ويجعل مثواكم الفردوس الأعلى من الجنة".

وتابعت المصري: " أسأل الله أن يمنحك الصبر، يا أختي، وأن يصبر قلوبكم جميعًا، أنتِ وصهرك وأحلام ومروة وصفا وأميمة. أتمنى لك أن ينزل عليك السكينة والرضا بقضاء الله، إن مصابنا مؤلم ولكن نحن نحتسبهم من الشهداء، ونعلم أنهم في رحمة الله الواسعة.".


واختتمت في منشورها: "شكرًا لكل من ساندنا من الزملاء، ولكل من وقف معنا بليبيا، الكل ما قصر إن شاء الله ما بتشوفو مكروه".

فقدان نجل شقيقها وأسرته


وكانت أعلنت الفنانة في شهر سبتمبر الماضي عن فقدان نجل شقيقتها وأسرته في درنة الليبية وطلبت من مواقع التواصل الاجتماعي أن يساعدها أي شخص يصل إلى أي معلومة عنهم يتواصل معها.

ونشرت مها المصري صورة لنجل شقيقتها وأولاده وكتبت عبر حسابها الرسمي على موقع "فيسبوك": "ابن أختي وزوجته وأولاده مفقودين في درنة، سكان مدينة قديمة بقرب من سوق ظلام وكنيسة، يلي بيعرف أي شي عنهن يبعتلنا".

وأضافت المصري: "اسمه فتح الله منصف بن طاهر".

من هي مها المصري؟

مها المصري هي ممثلة سورية شهيرة، وهي شقيقة الفنانة سلمى المصري، بدأت مها وسلمى مسيرتهما الفنية معًا عبر برامج الأطفال في التلفزيون السوري.

قدمت أول أدوارها السينمائية في فيلم "اليازرلي" عام 1974، وكانت أول أعمالها في المسلسلات التلفزيونية في مسلسل "فوزية" عام 1977، ومنذ ذلك الحين، استمرت مها في تقديم العديد من الأعمال الفنية، ومن بين أبرز أعمالها "الكواسر"، "الفصول الأربعة"، "صبايا"، وغيرها.

اقرأ أيضًا: