الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 07:26 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد هجومه على عبدالناصر.. مصطفى بكري يدعو ساويرس لمناظرة: إنت مقريتش حاجة

مصطفى بكري
مصطفى بكري

قال بكري في سلسلة تغريدات عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة "تويتر": "عبدالناصر الذي يهاجمه نجيب ساويرس ويتهمه بأنَّه دمر البلد وجاب عاليها واطيها هو القائد والزعيم الذي لايزال يسكن قلوبنا"، مواصلًا: "هو الغائب الحاضر دائمًا، عبدالناصر هو الذي بنى مصر الحديثة وحررها من قوى الاستغلال البغيض، الواقع يحكي كيف كانت مصر وكيف أصبحت".

وواصل بكري في تغريدة أخرى: "ساويرس يصدر أحكاما جزافية، مجرد سموم يطلقها بين الحين والآخر لا تستند إلى منطق ولا إلى أرقام محددة، ولكنها محاولات تعبر عن حقد دفين لزعيم وطني عاش فقيرا ومات فقيرا، لم يستغل منصبه ولم يتاجر به، والوقائع التي سجلها التاريخ في ذلك متعددة".

بكري: عبدالناصر رفض الاستسلام أو التفريط في الأراضي والتوقيع علي صك الخنوع

وهاجم بكري ساويرس قائلًا: "عندما يقول ساويرس: إن عبدالناصر بهدلنا وفضحنا قدام إسرائيل، فهو أيضا لم يقرأ شيئا عن 1967 ولا تفصيلات ما حدث ولا عن حرب الاستنزاف التي مهدت الطريق لحرب أكتوبر 1973"، مستطردًا: "يبدو أنه لم يقرأ شيئا عن معركة رأس العش بعد أسابيع من النكسة، ولم يعرف أن جنودنا البواسل دمروا إيلات بعد شهور قليلة".

وفي تغريدة لاحقة قال بكري" "القائد الذي يقول عنه أنه فضحنا هو الذي رفض الاستسلام أو التفريط في الأراضي والتوقيع علي صك الخنوع، ظل يقاتل ويذهب إلى الجبهة ويعد لليوم العظيم حتي الرحيل".

وأكد بكري أن عبدالناصر كان صاحب قيم ومواقف وتاريخ نفخر به، متسائلًا :"أليس غريبا أن القائد الذي لا يتوقف ساويرس وأمثاله عن محاولة النيل منه، هو الزعيم الذي تلجأ إليه الجماهير في كل أزماتها لترفع صوره، وكأنها تقول وفي الليلة الظلماء يفتقد البدر".

واختتم بكري بتدوينة طلب فيها مناظرة ساويرس بقوله: "إنني أدعو المهندس نجيب ساويرس إلى حوار وجها لوجه حول التجربة الناصرية، وكل منا يأتي بما لديه أمام الرأي العام ليعرف الناس الحقيقة كاملة".

وكان نجيب ساويرس شن هجومًا عنيفًا على الزعيم الراحل جمال عبدالناصر عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قال فيه: " أنا شايف إنه فاشل.. مش كفاية ضيع البلد جاب عاليها واطيها دمر الرقعة الزراعية بتقسيمها أفلس كل الشركات الناجحة بتأميمها و دخلنا حرب اليمن و بهدلنا و فضحنا قدام إسرائيل فى 67 بهزيمة منكرة و سجن كل من طالب بالحريات غير التعذيب فى المعتقلات بحمزة البسيونى و صلاح نصر ... أكمل؟".

موضوعات متعلقة