الطريق
الخميس 9 مايو 2024 08:38 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قرار جديد من شيخ الأزهر لصالح طلاب الثانوية الأزهرية

ثانوية الأزهر
ثانوية الأزهر

أعلن الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر عقب اجتماعه مع رؤساء المناطق التعليمية عن ضرورة توفير كل السبل التى تخفف عن طلاب الثانوية العامة وتوفر لهم مناخا صحيا للامتحان، واتخذ قرار بإلغاء امتحان الشفوى لهذا العام وإضافة درجاته إلى الامتحان التحريرى.

كما أكد خلال اجتماعه على سعيه للحفاظ على حياةلبة الصف الثالث الثانوي والحفاظ على سلامة وأمن الطلاب وأعضاء اللجان بما لا يؤثر على عملية الامتحانات وانضباطها، و أن الأزهر رفع حالة طوارئ لإنجاح هذه الامتحانات.

وأكد على تضاعف المسؤوليات هذا العام لتأمين امتحانات الثانوية الأزهرية فى ظل الإجراءات المتخذة لمكافحة انتشار فيروس كورونا، وأن قيادات الأزهر تعمل جاهدة لمرور هذه الامتحانات فى أفضل حال، عن عن طريق توفير مختلف أدوات الوقاية والحماية والتعقيم للطلاب وللجان، مؤكدا ضرورة الالتزام الصارم بهذه الإجراءات الاحترازية.

عدم السماح مطلقا لأولياء الأمور أو أى شخص بالوجود أمام اللجان، الحفاظ على التباعد داخل اللجان وأمامها وعدم السماح للطلاب بالمصافحة أو التجمعات، ومراعاة الدقة عند توزيع مظاريف الأسئلة حتى لا يحدث أي لبس، هكذا نوه شيخ الأزهر عن أهم الإجراءات الواجب التأكد من تطبيقها.

اقرأ أيضاً: عاجل| أزمة في التعليم تهدد بتأجيل امتحانات الثانوية العامة

كما وجه بالتعامل حال وجود حالة إصابة داخل اللجان، مع وجود أطباء ومتابعين بكل اللجان، وارتداء القفازات من كل الموجودين داخل اللجان حفاظا على الجميع، وتوزيع أدوات التعقيم للطلاب، وتعقيم اللجان قبل وبعد كل امتحان، ونظافة مقار اللجان ودورات المياه، ومن يخالف هذه الإجراءات يستبعد فورا ويحرم من مكافأة وأعمال الامتحانات.