الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 01:35 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعرف على آخر موعد للتقديم لكليات الشرطة.. بالتفاصيل

أكاديمية الشرطة
أكاديمية الشرطة

بينت أكاديمية الشرطة اخر موعد للتقديم لكلية الشرطة للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة وخريجي الجامعات لهذا العام، ومن الموضح أن 14 سبتمبر الحالى هوه أخر موعد للتقديم.


اقرأ أيضا:لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على كيفية إجراء اختبارات كلية الشرطة


اختبارات كلية الشرطة التي يجب على الطالب اجتيازها

كما أوضحت وزارة الداخلية عدة اختبارات التي يخضع لها طلاب الثانوية العامة المتقدمين لكلية الشرطة والتي يجب عليهم اجتيازها للقبول في كلية الشرطة.

١- اجراء اختبارات القدرات الخاصة بكلية الشرطة، لقياس مستوى ثقافة الطالب ومعلوماته العامة.

٢- اجراء اختبار قياس والقوام، حتي يتم فيه التأكد من تناسب الطول مع الوزن لاستيفائه للمقاييس المطلوبة، ويمكن إعادة الأختبار مرة واحدة فقط.

٣- خضوع الطالب المتقدم لكلية الشرطة لاختبارات الكشف النفسي، وفي حالة رسوب الطالب يتم منعه من الالتحاق بأكاديمية الشرطة، كما أنه لايحق للطالب الراسب إعادة خضوعه للاختبار مرة اخرى.

٤-خضوت الطالب لاختبارات الرياضي، من خلال عدد من التمرينات الرياضية، ويمكن للطالب الإعادة فيها مرة واحده في حالة الرسوب.

٥ - إجراء كشف السمات، كما أنها من إختبارات كلية الشرطة التي لا يحق للطالب المتقدم أعادتها في حالة الرسوب فيها، من خلال الخضوع لقياس القدرات العقلية والسمات الشخصية، بالإضافة للميول المهنية.

٦-خضوع الطالب للكشف الطبي، من خلال مجموعة من الاختبارات الطبية يتم اجراؤها وتشمل موجات صوتية على «القلب – البطن»، رسـم مـخ كهربائي، مقياس سمــع تقليدي، فحص نسبة السكر بالدم «صائم – مفطر»، التأكد من وظائف الكبد والكليتيـن، بالإضافة الكشف عن تناول العقاقير أو المواد المخدرة.


٧- خضوع الطالب المتقدم لكلية الشرطة لكشف الهيئة، وهيه اخر اختبار في النجاح في الاختبارات السابق ذكرها، ويقوم بتطبيق معايير المفاضلة المنصوص عليها بقانون إنشاء أكاديمية الشرطة.