الطريق
الخميس 9 مايو 2024 07:28 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أحد المحتجزين العائدين من ليبيا: طالما السيسي والقوات المسلحة موجودين لا نخاف أي شيئ

مصري عائد من ليبيا
مصري عائد من ليبيا

قال أحد المحتجزين العائدين من ليبيا، ويدعى سيد صالح محمد، إنه سعيد للغاية بعودته سالما إلى أرض الوطن، عقب احتجازه في ليبيا على يد ميليشيات إرهابية.

 ويبلغ الشاب العائد العشرين من العمر، ويعمل في ليبيا منذ عام تقريبا، وأكد خلال حديثه أنه طالما الرئيس عبدالفتاح السيسي موجود والقوات المسلحة موجودة وقوية، فلن يخافوا أو يخشوا أي شيء.

وأضاف "محمد"، خلال تصريحات لشاشة التلفزيون المصري، إنه كان يثق مليون في المئة، أن القيادة المصرية ستتحرك، وكان يثق في قدرة القيادة السياسية على إنقاذهم، ووجه رسالة لشباب مصر قائلا: "محدش يبص للفلوس، أهم حاجة كرامتك، أهم حاجة تكون عايش مرتاح، ومش عايش في رعب زي الأيام إللي إحنا شوفناها دي، ومصر أولى بأي حد والله".

واختتم حديثه قائلا إن مصر حافظت على كرامة المصريين في الخارج، مضيفا: "اللي شوفناه يؤكد ده، مصر مش بتنسي ولادها أبدا، الحمد لله جينا بالسلامة وغلطة مش هتكرر أبدا".

اقرأ أيضا: عاجل| تحسن ملحوظ.. تعرف على درجات الحرارة المتوقعة اليوم على القاهرة والمحافظات

ووصل المصريون المحتجزون في ليبيا إلى أرض الوطن، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، بعد المباحثات المصرية الليبية لإعادتهم وتأمين وصولهم.

وتدخلت السلطات المصرية لتحرير العمال والافراج عنهم واعادتهم، وذلك بعد ساعات من تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي لأجهزة الدولة باعادتهم للبلاد.

وأوصى الرئيس عبدالفتاح السيسي أجهزة الدولة بإنهاء أزمة المصريين المحتجزين في ليبيا، وإعادتهم إلى مصر.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تداولوا فيديو مصور للعمالة المصرية في ليبيا، وهم يقفون في أوضاع مهينة، وهناك بعض الإرهابيين يجبروهم على سب الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمشير خليفة حفتر، ووأثار المقطع المصور غضب المصريين وطالبوا بسرعة التحقق من الأمر وإعادتهم.