الطريق
الخميس 9 مايو 2024 10:57 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هل يوزع البرتوكول العلاجي لفيروس كورونا على طلبة الثانوية العامة؟ التعليم تجيب

وزير التعليم
وزير التعليم

انتشرت على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي أخبار تفيد بأنه سيتم توزيع أدوية البروتوكول العلاجي الخاص بفيروس كورونا على طلاب الثانوية العامة قبل دخول الامتحانات، التي من المقرر أن تقام يوم 21 يونيو.

وبدوره نفى المركز الإعلامي لرئاسة الوزراء ما يثار من أنباء بشأن توزيع أدوية البروتوكول العلاجي الخاص بفيروس كورونا على طلاب الثانوية العامة قبل دخول الامتحانات، بعدما تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء.

وأكدت وزارة التربية والتعليم في بيان رسمي لها أنه لا صحة لتوزيع أدوية البروتوكول العلاجي الخاص بفيروس كورونا على طلاب الثانوية العامة قبل دخول الامتحانات، اوضحت أنه سيتم توزيع الكمامات على الطلاب وإجراء الكشف عليهم وتعقيمهم من خلال بوابات التعقيم الإلكترونية قبل دخولهم لجان الامتحانات، بالإضافة إلى توفير طاقم طبي، وسيارة إسعاف في كل مدرسة، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الوزارة لضمان سلامة الطلاب وأعضاء المنظومة التعليمية خلال فترة الامتحانات.

اقرأ أيضا: عاجل| الصحة تكشف حقيقة إلقاء نفايات مستشفيات العزل في الشارع

كما اتخذت الوزارة عدد من الإجراءات الوقائية منها الدخول اللجنة من الثامنة صباحاً، وعدم اصطحاب أولياء الأمور، ارتداء الكمامة والتعقيم عبر البوابة الإلكترونية داخل اللجنة، وعدم مصافحة الطلاب وبعضهم لمنع حدوث أي مشكلات صحية أو نقل أي أمراض.