الطريق
الخميس 9 مايو 2024 06:55 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| السيسي: تدخل الميلشيات الإرهابية في ليبيا المسلحة يتسبب في عدم استقرار المنطقة

الرئيس عبد الفتاح  السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن تدخل الميلشيات الإرهابية المسلحة في ليبيا يتسبب في عدم استقرار المنطقة، وإن القوات الغربية على أشد استعداد طالما يوجد ما يهدد أمن مصر داخليا أو خارجيا.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال تفقده قوات المنطقة الغربية العسكرية، وافتتاح قاعدة "جرجوب" البحرية، غربي مطروح، أنه حذر من مخاطر الأزمة الليبية، وأنه لا يمكن لأي من العناصر الخارجية التأثير على العلاقات الليبية المصرية.

وتعتبر هذه القواعد العسكرية ضمن مجموعة القواعد الضخمة التي تواصل مصر افتتاحها منذ فترة، ومنها "قاعدة محمد نجيب" قرب حدود ليبيا، وقاعدة "برنيس" على الحدود الجنوبية، وقاعدة "جرجوب" قرب ليبيا، وقاعدة "شرق بورسعيد قرب سيناء"، بجانب قواعد عسكرية أخرى لم يتم الإعلان عنها بعد.



ويستهدف افتتاح قاعدة "جرجوب" البحرية، غربي مطروح، هو العمل على تأمين الجزء الغربي من الساحل الشمالي المصري على البحر المتوسط.

اقرأ أيضًا: السيسي للشعب الليبي: مدينة ”سرت” خط أحمر.. ”لما أقول للقوات تقدموا ستتقدم وأنتم معها”

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد تفقد عدد من عناصر المنطقة الغربية العسكرية، بحضور "القائد العام للقوات المسلحة، ورئيس أركان القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة".

وخلال تفقد الرئيس السيسي الوحدات المقاتلة للقوات الجوية بالمنطقة الغربية العسكرية، أكد على أن الجيش المصري من أقوى جيوش المنطقة ولكنه جيش رشيد، يحمي ولا يهدد، كما أنه قادر على الدفاع عن أمن مصر القومي داخل وخارج حدود الوطن.

وأكد على أن الجيش المصري مستعد للدفاع عن الأراضي المصرية بروحه، وأنه يؤدي واجبه على أكمل وجه في حماية الأراضي المصرية، مبينًا أن القاعدة العسكرية الغربية موجودة منذ 7سنوات ، ومن وقتها وبكل من فيها يعملون بإخلاص.