الطريق
الخميس 9 مايو 2024 05:28 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صحة الشرقية لـ”الطريق”: استقبلنا أول متبرع بالبلازما من متعافي كورونا

المتبرع
المتبرع

منذ أن أعلنت وزارة الصحة والسكان عن فتح باب تبرع المتعافين من عدوى فيروس كورونا المستجد ببلازما الدم التي تعتبر كبسولة النجاة لبعض حالات الإصابة بالفيروس القاتل، لم يتقدم أي من أبناء محافظة الشرقية للتبرع، على الرغم من خروج عشرات المتعافين يوميا من المستشفيات التابعة لها.

وفوجئ المركز الإقليمي لبنك الدم بالزقازيق، صباح اليوم الأربعاء، بقدوم أحد المتعافيين للتبرع ببلازما الدم، عقب خروجه من المستشفيات الشرقية، لينقذ مرضى الفيروس والحالات الصعبة للمصابين بالفيروس الفتاك، ويعد أول متبرع بالبلازما من متعافي فيروس كورونا المستجد "كوفيد ١٩"، بالمحافظة.

قال وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة الشرقية، الدكتور هشام مسعود، إن المتبرع يدعى أحمد الشناوي، من الزقازيق، خرج من المستشفى منذ عدة أيام، وفوجئ باتصال الدكتورة نانسي عبدالحي مديرة المركز الإقليمي لبنك الدم بالزقازيق، تخبره بأن الشاب حضر لسحب بلازما الدم منه، فذهب إلى المركز ليشكره ويشهد عملية تبرعه والتي تعتبر أولى الخطوات تجاه تشجيع باقي المتعافين.

اقرأ أيضا: بعد الاعلان عن تطوير شرم الشيخ.. ما لا تعرفه عن مدينة السحر والسياحة والكنوز النادرة

وكشف وكيل وزارة الصحة، أنه سيتم تركيب وتشغيل الجهاز من خلال الشركة الموردة، وتدريب الفريق الطبي على التشغيل، ودخول أول حالة تبرع اليوم، منذ أن أعطته لهم وزارة الصحة والسكان لسحب بلازما المتعافيين، كما أنهم تواصلوا مع المتعافيين وأبدوا استعدادهم للتبرع لإنقاذ حياة المصابين بفيروس الكورونا المستجد.

موضوعات متعلقة