الطريق
الخميس 16 مايو 2024 03:08 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| تفاصيل إلغاء كروت الشحن فئة الـ50 جنيها وما فوقها والبدائل المطروحة

 شركات شحن الرصيد
شركات شحن الرصيد

قرر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، برئاسة المهندس حسام الجمل إلغاء إصدار كروت الشحن، من فئة الـ50 والـ100 جنيه، وأرجع ذلك الإجراء كمرحلة اولي للحد من استخدام الوسائل التقليدية لشحن رصيد التليفون المحمول، ككروت الشحن البلاستيكية القابلة للخدش (Scratch Cards).

 

 

وقال الجهاز في بيان له اليوم، إنه يسعى لتشجيع استخدام أساليب الشحن الإلكترونية الأخرى، المتاحة لدى الشركات عبر الشحن عبر تطبيقات الشركات أو الماستر كارد والمعاملات البنيكة، وذلك بالتنسيق مع شركات المحمول، من أجل تعميم عمليات شحن أرصدة المحمول باستخدام أساليب الدفع الإلكتروني كبديل لعمليات الشحن التقليدية.

 

وأوضح الجهاز أنه يسعى لزيادة توسع استراتيجية الدولة نحو التحول الرقمي وتعزيز آليات الشمول المالي بالاعتماد على المدفوعات الرقمية، على أن تشمل الإجراءات بإلغاء تلك الكروت، إلزام الشركات بوقف طباعة وإصدار كروت الشحن البلاستيكية القابلة للخدش من فئة الخمسين جنيهاً وما فوقها.

 

 

وأكد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أنه سيتم العمل بكروت الشحن من هذه الفئات التي تفوق الـ50 جنيها الموجودة حاليا بالأسواق لحين انتهاء فترة سريان الكارت المدونة عليه.

 

اقرأ أيضا: عاجل| البورصة تربح 10.6 مليار جنيه في ختام جلسة اليوم

 

وذكر الجهاز أنه سيتم العمل بكافة فئات كروت الشحن الأخرى الورقية التي تطبع بماكاينات الدفع وكافة الوسائل الإلكترونية المستخدمة في شحن الرصيد.

 

عروض وطرق شحن الرصيد

 

وأضاف الجهاز أن الشركات التي تقديم خدمات التليفون المحمول، ستضع عروضا على الشحن الالكتروني للحصول على 50 ضعف الرصيد المشحون دقائق ووحدات مجانية عند شحن الرصيد باستخدام وسائل الدفع الإلكترونى.

 

ويشجع الجهاز مستخدمي خدمات التليفون المحمول على التعامل بوسائل الدفع الإلكترونية المتنوعة مثل:

 

المحافظ الإلكترونية.

 

و تطبيقات الهواتف الذكية.

 

والمواقع الإلكترونية الخاصة بكل مقدم خدمة.

 

أو مواقع وتطبيقات الدفع الإلكتروني المختلفة.