الطريق
الجمعة 31 مايو 2024 07:14 صـ 23 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| الحكومة تمنع ”الدومينو والطاولة” في المقاهي بعد عودتها

الطاولة
الطاولة

تحدث الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، عن بعض ضوابط عودة تشغيل المطاعم والمقاهي بنسبة 25%، وفقًا لقرارات مجلس الوزراء التي أعلن عنها أمس الثلاثاء.

وأكد قاسم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم في برنامج "اليوم" عبر قناة "dmc"، أن مدير المقهى أو المطعم سيوقع على لائحة اشتراطات العمل، التي تحدد نسبة الإشغال والمسافة بين كل طاولة وكرسي داخل المكان.

وتابع أن اللائحة تنص على أن سيكون بطاقة 25% من الطاقة الاستيعابية، وأن يترك 2 متر بين كل "ترابيزة" والأخرى وأن تكون الأسر بحد أقصى 6 أفراد، وفقًا للاشتراطات التي حددتها وأعلنت عنها الوزارة.

وعن "الدومينو والطاولة" اللتان لم يشملهما بيان الوزارة الخاص بالاشتراطات، أوضح قسم أنهما ممنوعان تمامًا، بالإضافة إلى استمرار حظر الشيشة بشكل كامل داخل المقاهي والمطاعم.

خالد قاسم: حظر الشيشة والدومينو والطاولة

وأشار إلى أن المصاعد الكهربية الخاصة بالمطاعم سيتم تقليل سعتها، وسيتم مراعاة التباعد الاجتماعي في المطابخ وقياس حرارة العمال بشكل يومي وكذالك الزبائن والرواد.

اقرأ أيضًا: الحجز مسبقا.. الحكومة تحدد شروط ”القعدة على القهوة”

وعن الإجراءات المتبعة حال ظهور إصابات داخل المكان، لفت إلى أنه سيتم تطهير المكان وتعقيمه وإغلاقه لمدة 14 يوم، معتبرًا أن فترة العمل من 10 صباحًا لـ10 مساء مناسبة وتحقق الأرباح المناسبة لأصحاب المقاهي والمطاعم.

وكانت وزارة التنمية المحلية أعلنت عددًا من الاشتراطات التي يجب على المقاهي والمطاعم اتباعها حتى يتم السماح لهم بالعودة للعمل، بالإضافة إلى اشتراطات للعاملين بها، وتعليمات يجب على المواطنين اتباعها لارتياد تلك الأماكن.