الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 11:27 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد ضبط ثلاثة طلاب.. تعرف على عقوبة تسريب امتحانات الثانوية العامة

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

أعلنت غرفة العمليات الرئيسية في وزارة التربية والتعليم ، أنها ضبطت منذ قليل طلبة الثانوية العامة الذين يصورون بعض أجزاء من أسئلة اللغة الأجنبية الأولى "اللغة الإنجليزية" في امتحانات الثانوية عامة 2020، بعد بدء الامتحان بساعة تقريبا، ونشروا الصور على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويعرض "الطريق" عقوبة تسريب امتحانات الثانوية العامة.

 

عقوبة التسريب

وأوضحت وزارة التربية والتعليم في بيان لها أن قانون مكافحة الغش، والذي ينص على "الشروع في طبع، أو نشر، أو إذاعة، أو ترويج أسئلة الامتحانات، أو أجوبتها سيُعرض فاعله للحبس مدة لا تقل عن سنة، وغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على خمسين ألف جنيه، مع الحرمان من أداء الامتحان".

اقرأ أيضا: عاجل| في منتصف الوقت.. صفحات الثانوية العامة تنشر تسريب امتحان اللغة الأجنبية الأولى (صور)

وأضافت وزارة التربية والتعليم في بيانها: بالنسبة لكل من عمل على طبع، أو نشر، أو إذاعة، أو ترويج أسئلة الامتحانات، أو أجوبتها يُعرض فاعله للحبس مدة لا تقل عن سنتين، ولا تزيد على سبع سنوات، وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد على مائتي ألف جنيه، مع الحرمان من أداء الامتحان طبقًا لأحكام القانون رقم (73) لسنة 2017، الصادر بشأن مكافحة الإخلال بالامتحانات".

وكانت غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم أعلنت أنه تم ضبط كل من: "ي. م. أ" في إدارة العبور بمحافظة القليوبية، و"ع. ف. ع" من إدارة الدلنجات في محافظة البحيرة، و"م. س. س" بادارة بني سويف في محافظة بني سويف، وأكدت غرفة عمليات التربية والتعليم أنه جاري اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه الطلاب.