الطريق
الخميس 9 مايو 2024 10:17 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| في منتصف الوقت.. صفحات الثانوية العامة تنشر تسريب امتحان اللغة الأجنبية الأولى (صور)

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

نشرت الصفحات التي تجمع طلبة الصف الثالث الثانوي "ثانوية عامة" على مواقع التواصل الاجتماعي، صورا لامتحان اللغة الأجنبية الأولى، التي يتم تأديتها اليوم الخميس، الموافق 25 يونيو لعام 2020، لتكون بذلك أول امتحانات يتم إجراؤها في زمن الكورونا، بعد أن تقرر الغاء امتحانات كل السنوات الدراسية بدءًا من الصف الأول الابتدائي، وحتى الصف الثالث الإعدادي، بينما امتحن طلبة الصف الأول والثاني الثانوي إلكترونيا.

وعلى الرغم من كل ما تفرضه وزارة التربية والتعليم من إجراءات لمنع تداول الامتحان، وتشويد المراقبة داخل اللجان، إلا إن الصفحات التي تجمع طلبة الصف الثالث الثانوي نشرت نموذج امتحان اللغة الأجنبية الأولى "البوكليت" كاملا، وتداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع.

وكان  طلبة الصف الثالث الثانوي "الثانوية العامة" بدأوا الامتحانات منذ ساعة تقريبا، وفقا لما أقره وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، بأن يكون موعد عقد اللجان الامتحانية في تمام الساعة العاشرة صباحا، شريطة أن يتواجد الطلبة قبلها بساعة داخل المدارس، وأن من يأتي متأخراً لن يؤدي الامتحان، وسيمنع من دخول المدرسة.

وشهد اليوم التزام لأولياء الأمور أمام المدارس، حيث حرصت عناصر وقوات الأمن المتواجدة على منع أي تجمعات للأهالي أمام أبواب المدارس، منعا لانتشار عدوى فيروس كورونا المستجد بينهم، ما يتسبب في توسيع بؤرة المرض بشكل كبير، على عكس سيناريو أول أيام الامتحانات وما شهدته من زحام وتكدس لأولياء الأمور.

اقرأ أيضا: حقيقة تسريب امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية العامة من خلال شاومينج

وبدأ ماراثون امتحانات الصف الثالث الثانوي "الثانوية العامة" منذ عدة أيام في 21 من شهر يونيو لعام 2020، بامتحان اللغة العرببة، والذي قال الطلبة عنه إنه جاء "سهلا"، ولم يجدوا به أي تعقيدات.