الطريق
الخميس 9 مايو 2024 05:12 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| الصحة تحذر من بروتوكولات علاج فيروس كورونا المنسوبة للوزارة

أدوية
أدوية

تداولت المواقع الإلكترونية ورواد صفحات التواصل الاجتماعي بروتوكولات لعلاج فيروس كورونا منسوبة لوزارة الصحة، ونصحوا كل مرضى العزل المنزلي بأن يواظبوا عليها، لذا تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة الصحة والسكان للرد على تلك الأخبار.

وبدورها نفت وزارة الصحة والسكان ما تداوله رواد منصات التواصل الاجتماعي من أخبار لبروتوكولات لعلاج فيروس كورونا ومنسوبة للوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي.

 وأوضحت أن هذه البروتوكولات مزيفة ولا علاقة للوزارة بها، وأن الوزارة هي الجهة الوحيدة المنوط بها صرف أدوية بروتوكول العلاج لكل مصاب بالفيروس حسب طبيعة حالته.

وأكدت وزارة الصحة والسكان في بيان رسمي لها أن البروتوكولات يتم التصديق عليها من قبل اللجنة العلمية المشكلة في هذا الشأن، وحذرت المواطنين من الانسياق وراء مثل تلك البروتوكولات المنتشرة على الإنترنت، والتي تستهدف الربح وقد تؤدي للإضرار بصحتهم.


اقرأ أيضا: عاجل| هل تجبر الدولة الموظفين على المعاش المبكر بسبب قرض صندوق النقد؟ التنظيم والإدارة يجيب

 

واختتمت بيانها قائلة: وزارة الصحة والسكان هي الجهة الوحيدة المنوط بها صرف أدوية بروتوكولات علاج فيروس كورونا، وفقاً لرأي اللجنة العلمية، وذلك إما من خلال تطبيق البروتوكولات العلاجية التي تقدمها لمرضى فيروس كورونا بالمستشفيات، أو من خلال إرسال حقائب الأدوية اللازمة إلى المنازل لمرضى فيروس كورونا ذوي الأعراض البسيطة أثناء العزل المنزلي.

 كما تواصل الوزارة رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، مع اتخاذ كل الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

موضوعات متعلقة