الطريق
الخميس 9 مايو 2024 11:25 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بخطى سريعة وقلوب فرحة.. المواطنون يقبلون على المساجد لأداء الصلاة (صور)

الصلاة
الصلاة

بقلوب عامرة بالفرحة، ونفوس مشتاقة، ونفوس تتلهف للقاء، وأرجل تمشي بخطى واسعة تسابق الزمن، خرج المصلين في فجر اليوم الخميس، لتأدية صلاة الفجر، عقب إغلاق أبواب المساجد لمدة أربعة عشر أسبوعا، حزنت فيهم قلوب المصلين أشد حزن وسعدت بعد غم نالها منها، ورددت الألسنة "حي على الصلاة حي على الفلاح".

وأثناء سيرهم للمسجد ردد المؤذن "حي على الصلاة، حي على الفلاح" بسعادة بالغة وصلت لقلوب المصلين، كل منهم حامل في يده مصليته الخاصة وزجاجة كحول مطهر وكمامة على وجهه، لا ترى الابتسامة لكن تتبينها من خلال أعينهم، وجدوا العمال في المسجد يتأكدون من كل المصلين أنهم يرتدون الكمامات الطبية لمنع انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد.

 

وبعد أولى الخطوات داخل مسجد مصطفى محمود بمنطقة المهندسين، كبر المصلين وحمدوا الله، واستعد كل منهم بفرش "مصليته" في موضع تم تحديده مسبقا من قبل وزارة الأوقاف، على شكل مستطيل لتضع عليه "المصلية"، حريصين على ترك مسافات آمنة بين المصلين وبعضهم البعض.

اقرأ أيضا: بعد إعدام المسماري.. شقيقة الشهيد أحمد زيدان: عبرة لكل خائن

يبدأ الإمام في مسجد محمد محمود الصلاة والكل خاشع، يؤدون حركات الصلاة ، وتدعو قلوبهم بزوال الغمة، وبأن يحفظ الله أحبابهم، وبأن تعود الأمور هادئة والأوضاع مستقرة، نظرا لما واجهته البلاد في الفترة الماضية من انتشار لعدوى فيروس كورونا المستجد في البلاد.