الطريق
السبت 11 مايو 2024 04:41 مـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عروض البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية بعد فتح أبوابه.. ”فرقة رضا” حاضرة

مسرح الدولة
مسرح الدولة

بعد قرار عودة المسارح للعمل من جديد بنسبة إشغال 25%، قام دكتور عادل عبده رئيس البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، بوضع خطة مع فناني البيت لمراعاة جميع الإجراءات الإحترازية التي وضعتها الوزارة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد الذي تسبب في إغلاق المسارح لمدة أربع أشهر تقريبا.

ومن المقرر أن يتم افتتاح أبواب البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية غدا الخميس، وبالبداية بالسيرك القومي بالعجوزة ليكون أول جهة يتم افتتاحها بعد قرار العودة، كما سيقدم على ساحة مسرح الهناجر عروض لفرقة رضا والفرقة القومية للموسيقى الشعبية وكذلك فرقة أنغام الشباب، فيما يقدم أيضا مسرح ساحة الأوبرا عدد من العروض الفنية.

اقرأ أيضا| متابع يسخر من امتلاك محمد رمضان طائرة خاصة.. وهكذا رد عليه

وبالنسبة لعروض عيد الأضحى المبارك، يعرض البيت الفني للفنون الشعبية عروض فرقة رضا على مسرح البالون لمدة خمسة عشر يوما، ثم تستكمل عروضها بعد ذلك في مدينة الإسكندرية، كما سيتم افتتاح عروض السيرك بمدينة الإسكندرية مع فقرات غنائية متنوعة لفرق أنغام الشباب.

عروض مسرح الدولة

وتستأنف مسرحية "سيرة حب" عروضها من جديد حيث ستقدم على خشبة مسرح البالون، والمسرحية تتناول سيرة الموسيقار بليغ حمدى الشخصية والفنية، من بطولة إيهاب فهمي، مجدى صبحي، رحاب مطاوع، أحمد الدمرداش، شيكو، شريف عواد، هبة محمد، وديكور محمد الغرباوي، قيادة أوركسترا محمد أبو اليزيد وإضاءة شريف يرعي، وتأليف أيمن الحكيم، وإخراج دكتور عادل عبده.

ويتم الاستعداد لافتتاح سيرك 15 مايو في الفترة المقبلة، وأيضا افتتاح سيرك جمصة بعرض "عايز أتجوز".