الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 04:30 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية يكشف تفاصيل دورته العاشرة

الأقصر للسينما الأفريقية
الأقصر للسينما الأفريقية

كشف السيناريست سيد فؤاد رئيس مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، تفاصيل الدورة العاشرة من المهرجان، حيث ستقام في الفترة من الجمعة 12 مارس حتى الخميس 18 مارس 2021، مؤكدا أن الفنان الكبير محمود حميدة وافق على الاستمرار في الرئاسة الشرفية للمهرجان في دورته العاشرة للعام الثالث على التوالي وذلك لإيمانه بأهمية دور المهرجان ومدى تحقيقه لمثل ومبادئ يتبناها "حميدة" نفسه ويسعد بها.

كما كشفت المخرجة عزة الحسيني مدير مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، بأنه سوف يتم هذا العام تكريم النجمة هند صبرى لمشوارها الفني المتميز في السينما العربية وأعمالها التى تعد قيمة فنية كبيرة فى السينما الأفريقية، وذلك بعدما شاركت هند صبري في المهرجان كعضو لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة في الدورة الأولى فبراير 2012.

اقرأ أيضا| مهرجان الجونة السينمائي يعلن فتح باب تقديم مشاريع الأفلام في مرحلة التطوير

تكريم هند صبري وعلي عبد الخالق بمهرجان الأقصر

وسيتم أيضا تكريم المخرج الكبير علي عبد الخالق، الذى يعد من أهم مخرجى السينما المصرية في فترة الثمانينيات تحديدا، وتعد أعماله علامات مضيئة سينمائيا وشارك مع جيله في موجة سينمائية جديدة.

وأعلنت عزة الحسيني أنه بمناسبة مرور عشر سنوات على إقامة مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، سيتم إصدار كتاب عن المهرجان وما حققه على مدار تلك السنوات ودوره على المستوى الفني والثقافى والسياسى ومدى تأثيره فى السينما الأفريقية.

وأكد المخرج سيد فؤاد إن "إدارة المهرجان ترصد تطورات وضع وباء كورونا في مصر والعالم، وترصد حركات المهرجانات في الداخل والخارج والتي ستقام قبل الأقصر الأفريقى، ولدينا أكثر من سيناريو للخروج بدورة مميزة تليق باكتمال عقد من الزمان على تأسيس مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية والدور الذي قام به لصالح السينما في مصر وقارتها الأم أفريقيا، وسوف يكون هناك الكثير من الفعاليات المختلفة والجديدة".