الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 10:47 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مهرجان الجونة السينمائي يعلن فتح باب تقديم مشاريع الأفلام في مرحلة التطوير

مهرجان الجونة السينمائي
مهرجان الجونة السينمائي

قررت إدارة مهرجان الجونة السينمائي، فتح باب تقديم مشاريع الأفلام في مرحلة التطوير لمنطلق الجونة السينمائي مجددا، ويمكن لصناع الأفلام التقدم بمشاريعهم حتى 9 يوليو 2020، ويظل الموعد النهائي للأفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج كما هو في 10 يوليو 2020، وسيتم إعلان النتائج النهائية في موعد أقصاه 15 أغسطس 2020، وذلك وفقًا للمواعيد الجديدة للدورة الرابعة للمهرجان والتي تم تحديدها بناء على ظروف انتشار فيروس كورونا المستجد.

المشاريع المختارة للمشاركة في منطلق الجونة السينمائي، تفحصها لجنة من خبراء الصناعة مُعينة من قِبل المهرجان، بناء على مضمونها، ورؤيتها الفنية، وإمكانية تنفيذها ماليًا، ويحصل أفضل مشروع في مرحلة التطوير وأفضل فيلم في مرحلة ما بعد الإنتاج، على جائزة مالية قدرها 15 ألف دولار أمريكي، إضافة إلى شهادة منصة الجونة السينمائية.

اقرأ أيضا| أبلة فاهيتا تسخر من تصريحات يوسف الشريف على طريقتها الخاصة: ”أنا بتلامس عادي”

ويمكن للمشاريع المشاركة أن تحصل على جوائز ومنح أخرى مُقدمة من رعاة المهرجان وشركائه، وحصلت المشاريع الفائزة في الدورة الثالثة لمنطلق الجونة السينمائي على جوائز بقيمة بأكثر من 200 ألف دولار أمريكي.

ويستكشف مهرجان الجونة السينمائي الإمكانيات المتاحة لإقامة الفعاليات سواء كانت في أماكن مغلقة أو مفتوحة أو حتى في الفضاء الإلكتروني، خاصة تلك الفعاليات المتعلقة بمنصة الجونة السينمائية، من أجل توفير تجربة مهرجانية فعالة، لكن الأولوية القصوى للمهرجان تظلها متمثلة في المحافظة على سلامة الجماهير والضيوف المشاركين.

ومن المقرر أن تقام الدورة الرابعة من مهرجان الجونة السينمائي في الفترة ما بين 23 - 31 أكتوبر 2020، بينما ستقام فعاليات منصة الجونة السينمائية في الفترة ما بين 24 - 30 أكتوبر 2020.

موضوعات متعلقة