الطريق
السبت 18 مايو 2024 09:26 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بسبب الأهلي والزمالك.. الاتحاد المغربي يؤجل حسم عودة الدوري

الدوري المغربي
الدوري المغربي

كشفت تقارير صحفية مغربية، عن مصير منافسات الدوري المغربي لكرة القدم، بعد توقف منذ مارس الماضي، بسبب تفشي فيروس كورونا.

 

وقال موقع "le360" المغربي إن لجنة المسابقات بالاتحاد المغربي لكرة القدم، قررت تأجيل تحديد الموعد النهائي لاستئناف منافسات الدوري المحلي، لحين تحديد الاتحاد الافريقي موعد الأدوار النهائية لمسابقتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية من أجل وضع جدول كامل ونهائى لكل مباريات الدوري المغربي.

وأشار الموقع إلى أن قرار لجنة المسابقات جاء بسبب تمسكها بوضع مواعيد غير قابلة للتعديل أو التأجيل، الأمر الذي يجعلها تنتظر قرار الاتحاد الأفريقي في تحديد مواعيد مواجهاته.

 

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أكد على إقامة دوري نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا على مباراة واحدة، بدلًا من مواجهتن في بلد محايد سبتمبر المقبل، ولم يكشف حتى الآن عن البلد المستضيف أو الموعد المحدد للمباريات.

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي والزمالك مع الوداد المغربي والرجاء على الترتيب في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، فيما سيلعب بيراميدز مع حوريا كوناكري الغيني في نصف نهائي الكونفدرالية، فيما يضرب نهضة بركان المغربي موعدًا مع مواطنه حسنية أغادير في المواجهة الثانية من كأس الكونفدرالية.

 

حقيقة استضافة الإمارات دوري أبطال أفريقيا

كشف عبد المنعم شطة مدير عام أكاديمات النادي الأهلي الحالي، وعضو اللجنة الفنية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" السابق، حقيقة استضافة الإمارات للمباريات المتبقية من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وأشارت عدة تقارير صحفية أن الإمارات أعلنت عن ترحيبها باستضافة مباريات نصف النهائي والمباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا.

وقال شطة في تصريحات لـ"الطريق": "الاتحاد الإفريقي لم يستقر حتى الآن على مكان مباريات دوري أبطال أفريقيا، الكاميرون الأقرب حتى هذه اللحظة، لكن إلغاء الدوري والنشاط الرياضي تسبب في إبعادها عن الصورة".

 

اقرأ أيضًا: مفاجأة سارة للأهلي والزمالك قبل مواجهة الوداد والرجاء بدوري الأبطال

واختتم: "بالفعل هناك اقتراحات من جانب عدد من أعضاء اللجنة التنفيذية بشأن إقامة المباريات في الإمارات، بعد ترحيب الدولة لكنها لم تتقدم بطلب رسمي حتى الأن".