الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 09:07 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الجندي عن غلق مسجد الحسين: وزير الأوقاف جرئ وشغال شغل مقاتلين

خالد الجندي
خالد الجندي

علق الداعية الإسلامي خالد الجندي، على قرار وزير الأوقاف بغلق مسجد الحسين، قائلًا:"حماية لأرواح الناس".

وأضاف الجندي، خلال برنامج "لعلقهم يفقهون"، المذاع على قناة "دي إم سي": "بنشكر وزير الأوقاف على اتخاذ القواعد المحافظة على المسلمين، لأنه في زمن الوباء يجب على الجميع اتخاذ الإجراءات الوقائية والتباعد الاجتماعي".

وتابع: "اتخاذ الوزير هذا القرار في هذا التوقيت يدل على شجاعته، وهذا شغل مقاتلين وناس تعرف كيف تدير مصلحة الناس بمسئولية وحسن تقدير".

اقرأ أيضًا..عدم التزام بالإجراءات الوقائية.. القصة الكاملة لإغلاق مسجد الحسين وشروط إعادة فتحه

واستكمل: "الناس ملتزمش وهجموا على شباك الضريح ومسحوا في الضريح، وذلك من الأمور الخاطئة، التي يمكن أن تسبب نقل فيروس كورونا بين الأفراد".

وأشار الجندي إلى أن عدم الأخذ بالأسباب يسبب الكثير من المشاكل: "اللي ملوش كبير بيشتريله كبير، الناس دخلت المسجد وخلطت بين الحب والشعيرة وبين عدم الأخذ بالأسباب، والوزارة كانت جريئة وخدت قرار مش سهل لأن ده مسجد الحسين مش أي مسجد".

اقرأ أيضًا.. الأوقاف تتخذ إجراءات تمهيدا لفتح مسجد الحسين مجددا

جدير بالذكر أن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، قرر إنهاء خدمة المدير الإداري بمسجد الإمام الحسين، ومجازاة اثنين من أئمة المسجد بخصم شهر من بدل صعود المنبر ومجازاة عاملين من عمال المسجد ومقيم الشعائر به بخصم ثلاثة أيام من راتبهم، وذلك بناء على التحقيق الذي أجرته مديرية أوقاف القاهرة اليوم والمذكرة التي رفعتها بهذا الخصوص.