الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 11:01 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”عاوزة حق ابني”| والدة ضحية لعبة المشنقة تصرخ.. والوالد يطالب بحجب الموقع.. تعرف على التفاصيل

تيك توك_أرشيفية
تيك توك_أرشيفية

"مش فاهمين إيه اللي بيحصل من كتر التطبيقات اللي الأولاد بيستخدموها"، والأم تصرخ بهستيرية "عاوزة حق ابني، مش عاوزة دمه يروح هدر"، هكذا صرخ الأبوان أمام نيابة المطرية بمديرية أمن القاهرة، بعد توفي ابنهما البالغ من العمر 10 سنوات شنقا.

بداية الواقعة

وجاءت بداية الواقعة عندما تلقي ضباط مباحث قسم شرطة المطرية بلاغا من غرفة عمليات النجدة، مفاده العثور على جثة طفل مشنوقا داخل منزله بشارع محمد حسن الشحات بدائرة القسم، وعلى الفور هب رجال المباحث واتضح أن الطفل "م. ع" في بداية العقد الثاني من عمره، عُثر عليه مدلي من سقف الغرفة محل إقامته، وبسؤال أسرته أكدوا قيامه بالانتحار شنقًا بسبب لعبة "تحدي الشنق" الموجود على تطبيق تيك توك، ولم يتهموا أحدا في ذلك، وتم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة، ولا تزال التحقيقات مستمرة.

أقوال الأب

وتعقيبا على تلك الواقعة قال الأب أنه منفصل عن والدة طفله، والطفل بحضانة أمه، وأنه كان دائم التلويح بعبارات عن الشنق أمام والدته، ليشير إلى نهر أمه له على كلماته تلك "كان بيقولها دايما أنا هموت مشنوق ياماما، وهي تزعق وتقوله عيب اللي إنت بتقوله ده، مكنتش تعرف إنه بيتكلم عن لعب على التيك توك".

وتابع حسين عبد المجيد والد الطفل محمد حسين ضحية لعبة المشنقة على تطبيق التيك توك، أن نجله لقي حتفه بسبب الكم الهائل من التطبيقات "مابقناش عارفين اللي بيحصل من كتر التطبيقات، بنفهم بس بعد ما أولادنا بيكونوا ضحايا"، وشدد والد الطفل أن نجله استخدم تطبيق التيك توك، واشترك بمسابقة من يمكث مدة أطول داخل المشنقة ومارس اللعبة "ابني اتوفي رغم إنه طفل عنده 10 سنوات، يعني المفروض يكون فاهم كويس، بس بالرغم من كل ده كان ضحية لعبة غريبة ومخيفة".

رواية الأم

وبكلمات هستيرية روت الأم أن ابنها هو الحيد ضمن ثلاث فتيات يبلغ عددهن "كان بيقولي هموت مشنوق ياماما، قلتله عيب متقولش كده تاني، ويوم وفاته كنت بصلي العشا، خلصت ودخلت أشوف صوته مش طالع ليه، لقيته متعلق من رقبه فى السقف، للحظات مستوعبتش، فضلت أصوت لحد ما أغمي عليا، محلتيش غيره".

وطالب الأب بتدخل مباحث الإنترنت للحفاظ على الجيل القادم من مخاطر التكنولوجيا "الحمد لله على كل حال، دى أمانة ربنا، واستعادها"، لتصرخ الأم بدورها بضرورة محاكمة صاحب هذا التطبيق "ابني مات بس مافيش في إيدينا إلا الصبر وأنا هتقدم بقضية للنائب العام ضد التطبيق".

اقرأ أيضا: المتهم بقتل جاره: ”مكنتش عايزه أموته.. الظروف قادتني للجريمة”

وكان شارع محمد حسن الشحات بدائرة قسم شرطة المطرية بمديرية أمن القاهرة، استيقظ على واقعة مأساوية بقدوم طفل في بداية العقد الثاني من عمره على الانتحار شنقا داخل غرفته بسبب تحدي الشنق الموجود على تطبيق التيك توك، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات والتي أمرت بانتداب الطب الشرعي لمعاينة جثة الطفل، كما صرحت بالدفن عقب ورود قرار الصفة التشريحية، ومن خلال مناظرة جثة الطفل تبين عدم وحود شبهة جنائية في الواقعة.