الطريق
الأحد 5 مايو 2024 01:23 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

بعد رحيل رجاء الجداوي بكورونا.. 12 معلومة تلخص مشوار الهانم

رجاء الجداوي
رجاء الجداوي

رحلت الهانم رجاء الجداوي، النجمة التي قدمت الكثير للفن وكانت مثالا أعلى للكثير من الفنانين الجدد، في أناقتها وشياكتها، وطيبة قلبها وجدعنتها مع الكبير قبل الصغير.

وسادت حالة من الحزن على السوشيال ميديا وأصبحت صفحات النجوم دفتر عزاء بعد أن رحلت رجاء الجداوي صباح اليوم الأحد، عن عمر يناهز 82 عاما، بمستشفى أبو خليفة للعزل الطبي بالإسماعيلية بالعناية المركزة، عقب تدهور حالتها الصحية إثر إصابتها بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

لذلك نستعرض لكم ملخص مشوار رجاء الجداوي، كما يلي.

1- اسمها الحقيقى "نجاة على حسن الجداوى".

2- ولدت رجاء الجداوى في 6 سبتمبر 1938، بمحافظة الإسماعيلية.

3- انتقلت إلى القاهرة برفقه شقيقها الأكبر "فاروق" للإقامة مع خالتها الفنانة تحية كاريوكا التي تولت رعايتهما.

4- فازت بجائزة ملكة جمال القطن المصري في عام 1958، وبعدها عملت عارضه أزياء.

5- كانت بدايتها الفنية من خلال فيلم غريبة عام 1958.

6- حصلت على "وشاح سمراء القاهرة" في كرنفال بحديقة الأندلس الذي حصلت من خلاله علي جائزة "ملكة حوض البحر المتوسط".

7- ظلت حوالي 62 عاما تعمل بالفن.

8- خاضت تجربة التقديم التلفزيوني من خلال برنامج تحت عنوان «اسألوا رجاء» مع الإعلامي عمرو أديب.

9- تزوجت رجاء الجداوى مطلع السبعينيات، من حسن مختار، مدرب حراس مرمى الإسماعيلى ومنتخب مصر الأسبق، الذى رحل فى 5 مارس 2016.

10- لديها ابنة وحيدة هى أميرة ولا تعمل فى المجال الفنى، ومتزوجة من رجل الأعمال محمد هندى، كما أن للفنانة الكبيرة حفيدة وحيدة اسمها روضة.

اقرأ أيضًا: ملك الإفيهات وعازب السينما.. حكايات وأسرار في حياة عبد السلام النابلسي (صور)

11- أعُلن في 24 مايو 2020 إصابتها بمرض فيروس كورونا أثناء تصوير الحلقات الأخيرة من مسلسل لعبة النسيان، وتم نقلها إلى مستشفي أبو خليفة للعزل الصحى بالإسماعيلية.

12- توفيت رجاء الجداوي فى مستشفى أبو خليفة للعزل الصحى بالإسماعيلية بعد صراع لمدة 43 يومًا مع مرض كورونا.

موضوعات متعلقة