الطريق
الأحد 19 مايو 2024 11:04 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري «قصب حب» و«الحرام».. روايات «يوسف إدريس» في ذكرى ميلاده محافظ القليوبية: استغلال موارد الدولة بشكل أفضل يعزز الاستثمار في البيئة

نشرة أخبار كورونا| أسرار علمية عن نقل العدوى عبر الهواء

فيروس كورونا
فيروس كورونا

يستمر فيروس كورونا المستجد في ممارسة مهامه بمختلف دول العالم، وذلك من خلال رصد الإصابات والوفيات إلا أن هناك أسرار جديد حول نقل العدوى عبر الهواء، "الطريق" يرصد آخر المستجدات حول الوباء في نشرته اليوم الاثنين.

مستجدات البرازيل

أعلنت وزارة الصحة البرازيلية، اليوم الاثنين، عن تسجيل 602 وفاة جديدة و26051 إصابة بفيروس كورونا، لتصل حصيلة الإصابات إلى مليون و603 آلاف و55 حالة، والوفيات إلى 64867 شخصا.

اقرأ أيضا: نشرة أخبار كورونا| نصف مليون وفاة حول العالم وأمريكا في المقدمة

وأكدت الصحة البرازيلية انتشار الفيروس بوتيرة سريعة جدا في البلاد، حيث يتم تسجيل أكثر من 20 ألف إصابة جديدة كل يوم منذ عدة أسابيع، وكثيرا ما تصل المعدلات اليومية للإصابات إلى ما فوق 30 أو حتى 40 ألف إصابة.

انتقال كورونا عبر الهواء

من جانبها نقلت "نيوريورك تايمز" عن علماء في مجال الصحة قولهم: "يوجد أدلة تفيد بأن فيروس كورونا قادر على الانتقال عبر الهواء"، داعين منظمة الصحة العالمية إلى مراجعة إرشاداتها.

وذكرت الصحيفة، أن 239 عالما من 32 دولة قدموا في خطاب مفتوح للمنظمة، يعتزمون نشره في دورية علمية الأسبوع المقبل، أدلة تظهر أن الفيروس يمكنه الانتقال إلى الإنسان عبر الجسيمات الدقيقة الموجودة في الهواء.

اقرأ أيضا: نشرة أخبار كورونا| البرازيل تسجل 1.5 مليون إصابة

وبحسب ما ذكر فإن الهواء يحمل الوباء وينقل العدوى للإنسان عند استنشاقه سواء حملته قطرات رذاذ كبيرة تنتقل بسرعة في الهواء بعد العطس، أو قطرات أصغر في المناطق المغلقة.

إحصائيات كورونا حول العالم

وفيما يلي نرصد آخر الإحصائيات التي تتعلق بفيروس كورونا في مختلف دول العالم.