الطريق
الأحد 12 مايو 2024 06:43 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل تعليم الجيزة تتابع سير امتحانات آخر العام بمدارس إدارة الصف التعليمية رئيس جامعة طنطا يتفقد اأعمال مشروع مستشفى الطوارئ الجديد هل تسديد مصر لفوائد وأقساط الديون المستحقة له علاقة بأزمة الدولار؟ الحكومة المصرية تدعم مرتبات العاملين بالصناديق والحسابات الخاصة بـ3 مليارات جنيه ذهاب نهائي الكونفدرالية.. الزمالك يعلن حضور مباراة نهضة بركان بالتذاكر فقط «وقد خاب من حمل ظلمًا».. جزاء الظالم في الدنيا والآخرة الربيع في مصر حاجة تانية.. آلاف المواطنون يحتفلون بشم النسيم بالحدائق والمتنزهات صيف سينمائي ساخن جداً.. 20 فيلم جديد خلال الفترة القادمة بزيادة 6 أفلام عن العام الماضي صيف سينمائي ساخن جداً.. 20 فيلم جديد خلال الفترة القادمة بزيادة 6 أفلام عن العام الماضي ذهاب نهائي الكونفدرالية.. الزمالك يعلن حضور مباراة نهضة بركان بالتذاكر فقط نجوي فؤاد في حوار لـ «الطريق»: لست غاضبة من أحد.. ولن أكتب مذكراتي تحرك برلماني ضد «تكوين».. بكري يقدم بيان عاجل لـ رئيس الوزراء لإيقاف المركز

القُرى خلاف المدن.. تعرف على قيمة المبالغ المحددة للتصالح على مخالفات البناء

أعمال بناء
أعمال بناء

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، في اجتماع عقده مساء اليوم الثلاثاء، من أجل ماعبة ملف التصالح في مخالفات البناء ومناقشة وسائل تنفيذ قرارات الرئيس السيسي في هذا الشأن، تحديد قيمة جديدة للتصالح في مخالفات البناء للمتقدمين.

 

اقرأ أيضا: عاجل| الأسهم القيادية تهوي بالمؤشر الرئيسي للبورصة المصرية في منتصف تعاملات اليوم

 

وأكد الدكتور مصطفى مدبولى، في الاجتماع الذي حضره كل من الدكتور محمد معيط، وزير المالية، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أن أى مخالف لا يقوم بسداد قيمة جدية التصالح، سيتم إزالة مخالفته على الفور، منوهًا يأن السداد سيبدأ اعتبارًا من 15 يوليو لمن سبق تقدمهم، أما فيما يخص من يتقدم لأول مرة، فعليه دفع قيمة جدية التصالح، وستخصص وزارة المالية حسابات بنكية لسداد هذه المستحقات.

 

ووافق رئيس الوزراء في اللقاء، على تحديد مبلغ جدية تصالح مخالفات البناء، الذي سيتم سداده من الشخص المخالف، وقُدرت الحكومة قيمته وفقاً لنوع المخالفة المطلوب التصالح بشأنها.

 

شروط مبلغ جدية تصالح مخالفات البناء:

 

حددت رئاسة الوزراء أن يكون مبلغ جدية التصالح لمخالفات الرسومات المعمارية الإنشائية 20 ألف جنيه للمدن.

 

 

وحددت رئاسة الوزراء أن يتضمن 5 آلاف جنيه للقرى.

 

 

وحددت رئاسة الوزراء مبلغ الجدية لمخالفات الردود بقيمة 40 ألف جنيه للمدن، و10 آلاف جنيه للقرى.

 

 

وفيما يتعلق بمخالفات الزيادة في سطح غرف السطح، حددت رئاسة الوزراء مبلغ 50 ألف جنيه جدية التصالح للمدن و12 ألف جنيه للقرى.

 

 

وحددت رئاسة الوزراء مبلغ الجدية لمخالفات بناء دور السطح بقيمة 80 ألف جنيه للمدن و20 ألف جنيه للقرى.

 

 

وحددت رئاسة الوزراء جدية التصالح لمخالفات البناء بدون ترخيص بقيمة 160 ألف جنيه للمدن و40 ألف جنيه للقرى و250 ألف جنيه لعواصم المحافظات والمدن الجديدة.

 

 

وحددت رئاسة الوزراء مبلغ جدية التصالح لمخالفات تحويل البدروم إلى نشاط غير مرخص به بقيمة 120 ألف جنيه للمدن و30 ألف جنيه للقرى.