الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 08:10 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

تقرير أمريكي يكشف ألاعيب ”الجزيرة” القطرية ودعمها للإرهاب

قناة الجزيرة
قناة الجزيرة

تستمر قطر في توجيه أبواقها الإجرامية لضرب المنطقة ونشر الإرهاب والتطرف، وهو ما أدركته الولايات المتحدة.

الجزيرة القطرية

أصدرت النائبة السابقة في الكونجرس الأمريكي أليانا روس ليتينن تقريرا أكدت فيه أن قناة الجزيرة القطرية تتعمد مخالفة القوانين الأمريكية، وتعمل على الترويج الإيراني والمنظمات الإرهابية، مشيرة إلى أنه كان يستلزم من القناة الكشف عن علاقاتها بالعائلة الملكية القطرية اليت حاولت لسنوات تعزيز مصالحها السياسية في أمريكا.

اقرأ أيضا: ماليزيا تتهم الجزيرة القطرية بإثارة القلق ونشر الفتن

وترى النائبة الأمريكية السابقة أن قناة الجزيرة كانت تعمل كعميل غير معلن للحكومة القطرية، وانتهكت قانون تسجيل الوكلاء الأجانب المعروف بـ"فارا"، والذي يطالب العاملين لدى الحكومات الأجنبية بالإبلاغ علنا عن أنشطتهم.

التماس العدل الأمريكية

يشار إلى أن العديد من أعضاء الكونجرس قدموا التماسا لوزارة العدل، لبدء تحقيق شامل في جميع الأنشطة التي تقوم بها قناة الجزيرة، لمعرفة ما إذا كانت بالفعل تنتهك القانون ولأي مدى.

وبحسب ما ذكر في التقرير الأمريكي، فإنه ينبغي على الولايات المتحدة أن تدرس مليا طبيعة علاقتها مع قطر، وأن تجبر "الجزيرة القطرية" على التسجيل لدى وزارة العدل بموجب قانون تسجيل الوكلاء الأجانب، مشيرا إلى أن قطر تمتلك وتمول وتوجه قناة الجزيرة لاستخدامها في تنفيذ أجندتها الخاصة في السياسة الخارجية.

اقرأ أيضا: برلمانية تونسية تتهم قطر بدعم إخوان النهضة عبر منظمة القرضاوي

ويرأس مجلس إدارة الجزيرة أحد أفراد الأسرة الحاكمة القطرية، الذي يمارس السيطرة على الشبكة، وفقا للتقرير، مما يؤكد أن هذه القناة لا تتمتع بالاستقلالية كما تدعي.

 

الجزيرة وإيران

ويثير التقرير المزيد من التساؤلات حول الأهداف الإقليمية لقطر، لا سيما علاقتها الوثيقة بشكل متزايد مع إيران والقوى الإرهابية في المنطقة، ودعم هذه الأهداف من خلال أقسام التغطية والرأي المختارة، موضحا أن القناة تعمل على تغطية أخبار إيران، التي انتقدت السياسات الأمريكية وتدعم بشكل عام طموحات نظام طهران إقليميا.