الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 11:03 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
التضامن: «أنت أقوى من المخدرات» ساهمت في زيادة الطلب علي العلاج 400% حسام حسن يدرس إقامة مباراة ودية قبل الصدام المرتقب ضد بوركينا فاسو وغينيا موعد مباراة الأهلي وسيمبا بدوري الأبطال والقناة الناقلة زواج يتحول إلى جحيم بسبب هوس الزوج بالمشاهير إصابة سيدة بحروق فى حريق منزل بأبو النمرس سيولة مرورية في القاهرة والجيزة.. وانتشار أمني مكثف تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط

نجيب ساويرس يبارك لأردوغان على تحويل الكنيسة لمسجد (صور)

نجيب ساويرس
نجيب ساويرس

نشر رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، على حسابه الرسمي على تويتر، تغريدة مباركة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وتضمن فحوى التغريدة، "نبارك لك عداوة مسيحي العالم كله"، مع إعادة نشر لتغريدة خاصة بأردوغان تضمنت، تحويل متحف القديسة "ايا صوفيا"، إلى مسجد.

جدير بالذكر، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، كان قد وقع على مرسوما يقضي بفتح آيا صوفيا كمسجد، بعد أن أعلنت محكمة تركية أنها أبطلت مرسوما حكوميا يرجع لعام 1934، كان يقضى بتحويل مسجد آيا صوفيا آنذاك إلى متحف.

ولقي قرارا أردوغان، بتحويل أيا صوفيا لمسجد، وفتحه أمام المصلين يوم 24 يوليو الحالي، ردود فعل عالمية غاضبة.

 

ويعيش الاقتصاد التركي، حالة من التدهور، بفعل جائحة كورونا، وكانت أخر بيانات صادرة من المركزي التركي تفيد، بارتفاع عجز ميزان المعاملات الجارية في البلاد، إلى 5.062 مليار دولار. بزيادة عن التوقعات، بلغت نحو 4.5 مليار دولار.

وأكدت بيانات اقتصادية، أن الميزانية التركية سجلت عجزا بلغ نحو 2,53 مليار دولار في مايو الماضي، وسجل عجز الميزانية التركية 6,6 مليار دولار فى 5 أشهر وهو ما انعكس على التقارير الدولية الخاصة بالاقتصاد التركى.

اقرأ أيضا: غرفة القاهرة تكشف لـ”الطريق” أسباب انخفاض مبيعات السيارات.. وخصومات لتنشيط السوق

وأشار البيانات الاقتصادية، أن فقدان استقلالية البنك المركزى التركى دفع المستثمرين الأجانب للخروج من السوق، موضحة أن مبيعات المنازل التركية إلى الأجانب تسجل تراجعها بنسبة 76% فى 5 أشهر.

وأكدت البيانات، أن الدين الخارجي لتركيا ارتفع بنسبة 210% منذ تولى أردوغان الحكم.