الطريق
السبت 20 أبريل 2024 01:58 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طرق معرفة العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2020 عبر موقع وزارة التضامن الاجتماعي

طرق معرفة العلاوات الخمس
طرق معرفة العلاوات الخمس

أكدت وزارة التضامن الاجتماعي، بقيادة الدكتورة نيفين القباج، مواصلة موقع الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية بوزارة التضامن الاجتماعىُ، استقبال طلبات المواطنين للاستعلام عن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات بالرقم القومى، وتوافر طرق معرفة العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2020 عبر موقع وزارة التضامن الاجتماعي.

اقرأ أيضا: بدعم عالمي.. أسعار الذهب ترتفع 6 جنيهات خلال الأسبوع الماضي

وأكدت الوزارة، أن الاستعلام عن العلاوات الخمس، يتم باللغة الإنجليزية واسم الأم من خلال موقع الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية، دون الرقم التأمينى، وذلك تسهيلا عن أصحاب المعاشات.

التأمينات تواصل صرف الدفعة الأولى للعلاوات الخمس لأصحاب

وأوضحت وزارة التضامن، أن التأمينات تواصل صرف الدفعة الأولى للعلاوات الخمس لأصحاب المعاشات وفقا للجدول المنظم للمعاشات منعا التزاحم، بالتوازى مع المواعيد المحددة لمعاشات يوليو 2020، لافتة إلى أنه تم تحميل بيانات أصحاب المعاشات المستحقين للعلاوات الخمسة المجمدة على موقع الهيئة، وهما أصحاب المعاشات المستحقين للعلاوات للخمسة عن الفترة من 1 يوليو 2006 حتى 1 يوليو 2015 وحتى 2019 لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية حتى يتمكنوا من الاستعلام عن قيمة العلاوات لكل مستحق ونسبة الزيادة لهم من خلال موقع الهيئة.

وأكدت التضامن أن الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى، مستمرة فى اتخاذ العديد من الإجراءات الاستباقية لصرف معاشات شهر يوليو 2020 لأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم استمرارا لخطة الدولة فى مواجهة تحدى فيروس كورونا.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، حرص الوزارة على سلامة المواطنين أثناء صرف معاشات يوليو 2020 لذا قررت هيئة التأمينات الاستمرار بذات الشرائح التى سبق الموافقة عليها عن شهر يونيو الماضى للصرف من داخل المنافذ ومكاتب البريد، نظرا لعدم معرفة القائمين بالصرف بقيم معاشاتهم الجديدة بعد الزيادة وقيمة المتجمدات المستحقة.

طرق معرفة العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2020

وطرق معرفة العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2020 عبر موقع وزارة التضامن الاجتماعي، لفتت الوزيرة، إلى أنه بمجرد دخول صاحب المعاش على موقع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية من هنا، وكتابة الرقم القومى باللغة الإنجليزية واسم الام سيعرف قيمة الزيادة المقررة له من العلاوات الخمسة عقب تفعيل موقع الهيئة.

ونوهت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن من يزيد معاشهم عن 3000 جنيه ومن يتخلف عن الصرف خلال الأيام المحددة له يقومون بصرف معاشاتهم اعتباراً من غدا الأحد 12 يوليو.