الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 08:36 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”عروسة راكبه جمل” كورونا يعيد أفراح الزمن الجميل فى شوارع المنيا

تتغير عادات وتقاليد الاحتفال بمراسم الزفاف من جيل إلى آخر، حيث يظهر العديد من طرق الاحتفال الحديثة، التى تتناسب مع الزمان والمكان، ففي الآونة الأخيرة اتجه العديد إلى إقامة الأفراح داخل قاعات المناسبات وانتشارها بكثافة كونها ظاهرة جديدة واستخدام السيارات الحديثة عقب انتهاء من حفل الزفاف لتوصيل العروسين إلى عش الزوجية.

ففي شوارع مدينة ملوى جنوب المنيا والتى يتراوح فيها عدد قاعات الزفاف  بين 40 قاعة حديثة وأكثر كانت تستخدم لإقامة حفلات الزفاف للحصول على يوم مميز، وعقب ظهور فيروس كورونا المستجد أغلقت جميع القاعات ضمن خطة الدولة للحد من نقل الوباء ليصبح غلقها هو من يعيد التراث القديم الخاص بحفلات الزفاف.

"عروسة راكبة جمل"

وتدوال العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعى بعض الصور لحفل زفاف مساء أمس الجمعة أثناء تجول عروس داخل هودج على ظهر جمل وتجولت الزفة فى شوارع مدينة ملوى وخلفها المواطنون يرددون الأغانى التراثية حتى وصولهم إلى شارع 26 يوليو الذي يقيم فيه العريس.

"صاحب الجمل: مكنتش متوقع إن الفكرة هتعجب الناس"

يقول حسن محمود، صاحب فكرة الفكرة إن التراث القديم الخاص بالأفراح أجمل بكثير من الأفكار الحديثة التى ينفذها الشباب بطريقة جنونية، تتسبب في وقوع الحوادث التى تحول حفلات الزفاف إلى جنازات "ومكنتش اتوقع ان فكرة زفة العروسة على جمل تعجب الناس بالطريقة دي وربنا يفرح الناس كلها".