الطريق
السبت 20 أبريل 2024 02:31 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حزب حماة الوطن يعلن أسباب انسحابه من التحالف الانتخابي

أحمد زكريا مساعد رئيس حزب حماة الوطن
أحمد زكريا مساعد رئيس حزب حماة الوطن

أعلن المكتب التنفيذي لحزب حماة الوطن -بأغلبية الأصوات- الانسحاب من التحالف الانتخابي وقرر عدم اشتراك الحزب فى قائمة الائتلاف التي تم إعلانها لخوض انتخابات مجلس الشيوخ، وجاء ذلك خلال الجلسة الطارئة التي عقدها حزب حماة الوطن، للمكتب التنفيذي للحزب برئاسة الفريق جلال الهريدي.

 

وأعلن حزب حماة الوطن في تصريحات له، أن الانسحاب من التحالف الانتخابي جاء لعدم تناسب المقاعد التى تم تخصيصها للحزب مع ثقله وموقعة في الشارع السياسي، مؤكدًا أن الحزب سيكتفي بالاشتراك في الانتخابات الفردية لمجلس الشيوخ في كل المحافظات.

اقرأ أيضًا.. ناجي الشهابي: الرئيس السيسي لديه بعد اجتماعي وينحاز للطبقات الكادحة

وأكد الدكتور أحمد زكريا مساعد رئيس حزب حماة الوطن، أن المكتب التنفيذي لحماة الوطن، قرر الانسحاب من قائمة الائتلاف لخوض انتخابات مجلس الشيوخ، مشيرًا إلى أن الحزب كبير وبه قيادات لها ثقل في الشارع السياسي المصري، ولا يمكن أن تكون "القائمة" بنظام المحاصصة وأن تعتمد على الأهواء الشخصية وتعنت بعض الأحزاب الأخرى.

 

وتساءل "زكريا"، هل يعقل أن يتم تمثيل حزب حماة الوطن بعدد غير مناسب رغم أن الكتلة البرلمانية للحزب تحت قبة البرلمان 18 نائبًا، مشيرًا إلى أن المرشحين المحتملين للحزب أكدوا علي خوض الانتخابات بالنظام الفردي على مستوى المحافظات وأن الرهان على الشارع المصري.

 

وأشار مساعد رئيس حزب حماة الوطن، إلى أن العبرة بتواجد الشخصيات العامة وأصحاب الخبرات والكفاءات العلمية وتفاعلها وسط الشارع المصري، وأن يصبح حلقة وصل بين الشارع وبين المسؤول وليس مجرد بيانات وأنشطة وهمية، مطالبا الأحزاب السياسية والمجتمع المدني بضرورة تقديم الكفاءات لمعاونة البلاد في حروبها ضد الفقر والأمية والإرهاب، ومطالبًا الشارع المصري بالوعي واختيار الأصلح.

موضوعات متعلقة