الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 12:27 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| حقيقة استقالة مجلس إدارة الأهلي

مجلس إدارة الأهلي
مجلس إدارة الأهلي

ترددت عدة أنباء الساعات الأخيرة حول تقديم مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، استقالة جماعية ردًا، على عدم التحرك من قبل المسؤولين بعد تجاوزات مرتضى منصور رئيس الزمالك الفترة الأخيرة.

وشهدت الأيام الماضية عودة الخلافات بين القطبين، بعدما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو، أظهر رئيس الزمالك وهو يسب محمود الخطيب رئيس القلعة الحمراء ومحمود كهربا لاعب الفريق، الأمر الذي أشغل الصراع من جديد بين القطبين على المستوى الرسمي والجماهيري.

فمجلس الأهلي تحرك سريعًا عقب تجاوزات مرتضى مرتضى منصور، ولم يترك جهة رسمية تخص الصراع إلا وتقدم بشكوى لها.

فعلى مدارة ثلاثة أيام تقدم مجلس إدارة النادي الأهلي بـ6 شكاوى لعدة جهات مختلفة، بشأن لردع رئيس الزمالك، واتخاذ الاجراءات اللازمة ضده.

تفاصيل 6 شكاوى للأهلي ضد مرتضى منصور في ثلاثة أيام

بلاغ جديد للنائب العام

البداية كانت مع تقدم الأهلي ببلاغ جديد للنائب العام، أشار الأحمر في بلاغه أن رئيس الزمالك يسيء لمصر وشعبها، مختبئًا خلف الحصانة البرلمانية.

واستنكر الأهلي في بيانه أنه لم يعد مقبولًا القول بأن الشكاوى السابقة تعد كيدية لرفض رفع الحصانة عنه، حيث طالت الإساءات هذه المرة عموم الشعب المصري.

وطالب الخطيب رعة اتخاذ الإجراءات القانونية وتمكينه من تقديم الأدلة على تلك الجرائم لما تمثله من خطورة تنذر بعواقب وخيمة في الشارع المصري.

نداء أخير لمجلس النواب

توجه مجلس إدارة النادي الأهلي بنداء أخير لعلي عبد العال رئيس مجلس النواب، لرفع الحصانة عن مرتضى منصور رئيس القلعة البيضاء.

وقال الخطيب في خطابه لرئيس مجلس النواب، إن مرتضى منصور مستمر في الشتائم والسباب والاتهامات الباطلة والأكاذيب والخوض في الأعراض، منذ عام ونصف، وكل هذا لم يحرك ساكناً، وكأن رئيس الزمالك فوق القانون.

وأضاف الأهلي أن عدم محاسبة رئيس الزمالك على جرائمه السابقة واحتمائه بالحصانة البرلمانية جعلته يتمادى في تجاوزاته وإساءاته التي فاقت كل الحدود، وعلى رئيس مجلس النواب أن يعلن موقفه للرأي العام من هذه الإهانات التي شملت عموم المصريين.

الأهلي يخاطب مجلس الوزارء

أرسل مجلس إدارة النادي الأهلي خطابًا لمصطفى مدبولي رئيس مجلس الزوراء، للمطالبة بمحاسبة رئيس الزمالك على تجاوزاته الاخلاقية التي طالت عموم الشعب المصري.

ويرغب مجلس إدارة النادي الأهلي، في محاسبة رئيس نادي الزمالك على تجاوزاته غير الأخلاقية "الفجة" التي تسيء إلى سمعة الأسر والعائلات وتهدد قيم وثوابت المجتمع المصري، بحب بيانه الأخير.

أشار الأهلي في بيانه أن الجهات المعنية تركت رئيس الزمالك يعبث بسمعة العائلات ويكيل الاتهامات الكاذبة، بدعوى أن الحصانة البرلمانية تحميه وتقف حائلًا ضد مثوله أمام جهات التحقيق لمحاسبته عن الجرائم التي ارتكبها بالقانون.

مذكرة لوزير الشباب والرياضة

تقدم محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي بمذكرة لأشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، للمطالبة بضرورة التفعيل العاجل للقانون ونصوصه، بحق التجاوزات غير الأخلاقية لرئيس الزمالك، والتي فاقت كل الحدود وباتت خطرًا يهدد قيم المجتمع المصري وثوابته.

شكوى جديدة للأعلي للإعلام

تقدم النادي الأهلي بشكوى جديدة للمجلس الأعلي للإعلام، بشأن تجاوزات رئيس الزمالك الأخيرة على قناة النادي.

وشدد الأهلي على أن رئيس الزمالك لم يجد له رادعا، ويتطاول على الجميع بالسبات، ويخوض في الأعراض وانتهك هو وقناته ميثاق الشرف الإعلامي، وتجاوز كل الحدود.

مذكرة لإعلام المصريين

تقدم مجلس إدارة النادي الأهلي، بمذكرة جديدة لشركة إعلام المصريين المالكة لحقوق بث قناة الزمالك الفضائية، مشيرًا إلى أن قناة الزمالك تعمل على هدم قيم المجتمع المصري، والخوض في الأعراض، وتجيه الاتهامات الباطلة وترديد الأكاذيب وتوجيه الشتائم والسباب الخارجة.

حقيقة استقالة مجلس إدارة النادي الأهلي

وأمام جميع البلاغات الشكاوى السابقة التي قدمها مجلس إدارة النادي الأهلي لجميع الجهات المعنية بإيقاف تجاوزات مرتضى منصور، إلا أن مجلس الأحمر لم يجد ردًا واحدًا، فرئيس الزمالك ما زال مستمر في الظهور الإعلامي وتوجيه الإهانات للجميع.

الأمر الذي فتح باب التكهنات حول تقديم مجلس الأحمر استقالة جماعية للرد على تجاهل الشكاوى السابقة، إلا أن مصدر داخل الأهلي كشف في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أن مجلس الأهلي مستمر في التصعيد ضد مرتضى منصور.

وأكد المصدر في تصريحاته أن النادي الأهلي مستمر في التصعيد في تلك القضية بالتحديد، ضد رئيس الزمالك خلال الساعات المقبلة، وبذلك بعدما تأكد من صحة الفيديو المسرب.

وكشف المصدر، أنه تم التأكد من صحة الفيديو عن طريق متخصصين في مجال الإلكترونيات، والذي ثبت أن ‏رئيس الزمالك قام بالفعل بسب رئيس الأهلي ولاعبه.‏

اقرأ أيضًا: نشوى الحوفي توجه رسالة للنائب العام: هناك من يتجاوز لحد الفجور ولا يقترب منه أحد لأنه مستشار

ووفقًا للمصدر فإنه سوف يستمر التصعيد من الأهلي لكافة الجهات المعنية خلال الساعات المقبلة، ‏للحصول على حق النادي ورئيسه بعد أن تعرض للسباب هو وأسرته، خلال الفيديو المسرب الذي ‏شاهده الملايين.