الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 09:23 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد قرار النائب العام.. هل تبدأ محاسبة مرتضى منصور؟

مرتضى منصور
مرتضى منصور

أثار الإعلامي أحمد شوبير جدلًا واسعًا في الدقائق الأخيرة، بعدما نشر تغريدة غامضة عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر".

وتشهد الأيام الأخيرة صراعًا بين الأهلي والزمالك، على خلفية تجاوزات رئيس الزمالك الأخيرة، بعدما رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو، أظهر رئيس الزمالك وهو يسب محمود الخطيب رئيس القلعة الحمراء ومحمود كهربا لاعب الفريق، الأمر الذي أشغل الصراع من جديد بين القطبين على المستوى الرسمي والجماهيري.

وكتب "شوبير" عبر حسابه الرسمي في تغريدة مقتضبة: "أول خطوة"، في إشارة منه لقرار النائب العام في التحقيق مع مرتضى منصور رئيس القلعة البيضاء في البلاغ المقدم ضده من قبل محمود الخطيب.

النائب العام بأمر بالتحقيق في بلاغ الخطيب

وكان المستشار حمادة الصاوي النائب العام، قد كلف نيابة استئناف القاهرة بالتحقيق في البلاغ رقم 28406 عرائض المكتب الفني للنائب العام، والمقدم من الكابتن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة الأهلي بتاريخ 12-7-2020 عن الفيديو المتداول على مواقع التواصل الإجتماعي والذي تضمن قيام رئيس نادي الزمالك بتوجيه السباب والشتائم لرئيس الأهلي وتناوله وأسرته وعائلته بألفاظ خارجة، بل وأساء لكل رجال الشعب المصري.

وقال محمود الخطيب في بلاغه إن ما تضمنه الفيديو المتداول إساءة لكل قيم المجتمع المصري وإهدار للأخلاق وخطر على سلوك الشباب، وقد يتسبب في إثارة الفتن بين الجماهير وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة.

هل تبدأ محاسبة مرتضى منصور؟

فأحمد شوبير أشار في تغريدته السابقة أن قرار النائب العام في فتح التحقيق مع مرتضى منصور، يعد الخطوة الأولى لمحاسبة رئيس الزمالك على تجاوزاته.

الأمر فتح باب التكهنات حول أمكانية الرد على شكاوى وبلاغات الأهلي الأخرى والتي وصلت لـ6 بلاغات الأيام الأخيرة، لعدة جهات مختصة أبرزها علي عبد العال رئيس مجلس النواب لرفع الحصانة عن رئيس الزمالك، ومجلس الوزراء ووزير الرياضة.

اقرأ أيضًا: عاجل| حقيقة استقالة مجلس إدارة الأهلي

ويبقى السؤال الأهم هل تبدأ محاسبة مرتضى منصور على تجاوزاته الأخيرة، بعد الخطوة الأولى بفتح التحقيق في بلاغ الخطيب؟.