الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 04:38 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

على نفقة الدولة.. مصر تعيد جثمان مغترب توفى في الأردن

وزارة الخارجية
وزارة الخارجية

بعد أن تلقت منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، شكوى من أحد المواطنين (م.ع) من خلال الخط الساخن للمنظومة 16528، مطالبًا بالتدخل لإعادة جثمان شقيقه المتوفي بالمملكة الأردنية الهاشمية، وذلك بعد تدهور حالته الصحية جراء خضوعه لجراحة دقيقة بالمخ في إحدى المستشفيات، حيث عانى من مُضاعفات صحية تسببت في دخوله بغيبوبة حتى توفي، وذلك بالتزامن مع تقييد حركة الملاحة الجوية دوليًا ضمن تداعيات جائحة انتشار فيروس "كورونا" المستجد.

وأوضح الدكتور طارق الرفاعي، مدير منظومة الشكاوى الحكومية، أنه فور تلقي الشكوى بوفاة أحد المغتربين، تم التواصل مع مكتب مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية بوزارة الخارجية، لاتخاذ التدابير لإعادة جثمان المواطن للأراضي المصرية.

وأضاف الرفاعي، أنه تم الإتصال بمقدم الشكوى ومطالبته بالتوجه لمكتب نائب مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية، للتأكد من صلة القرابة وتحرير طلب كتابي لبحث إمكانية إعادة الجثمان على "نفقة الدولة"، بالإضافة إلى تفويض أسرة المتوفي لمواطن بالأراضي الأردنية لمتابعة الإجراءات مع السفارة.

اقرأ أيضًا: السيسي لقبائل ليبيا: الهدف الأساسي تفعيل الإرادة الحرة للشعب

وأكد أنه تم التواصل مع السفارة المصرية بالأردن لتخصيص عضو من السفارة لمتابعة الإجراءات اللازمة سواء داخل المستشفى وشركة الطيران، لحجز موعد لإتمام إعادة الجثمان، والذى وصل بالفعل، أمس الأربعاء، لمطار القاهرة الدولي وتم تسليمه لذويه.