الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 08:05 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في صراع الانتخابات الأمريكة| ويست: أصوات الأميريكيين من أصول أفريقية ليست هدفي

مغني الراب كيني ويست يستعد للسباق الرئاسي في أمريكا
مغني الراب كيني ويست يستعد للسباق الرئاسي في أمريكا

شهدت مدينة نورث تشارلستون بولا ية ساوث كارولينا الأمريكة اليوم، أول نشاط لحملة مغني الراب العالمي كيني ويست الإنتخابية، قبل الموعد النهائي الذي حددته ولاية ساوث كارولينا للمستقلين الراغبين في الترشح للسباق الرئاسي القادم.

 

وظهر ويست وهوا يضع الرقم 2020 على رأسه أمام موكب جماهيري كبير، وقام بدعوة شابتين من الحضور للتحدث على خشبة المسرح حول القضايا التي تهمهما، مثل عدم المساواة في التعليم وعنف الشرطة ضد العنصرية.

 

وتحدث ويست، أمام الحملة الإنتخابية عن مجموعة من المواضيع وعن رغبة والده في إجهاضه قبل ولادته، وعدم رغبته في إنجاب طفله الأول من زوجته كيم كارداشيان رغم ولادته.

 

اقرأ أيضا : بعد والدها وزوجها إصابة ملكة جمال العالم أيشواريا راي باتشان بفيروس كرونا

 

وذكر موقع "أي بي سي نيوز" الإخباري أن مغني الراب أعرب عن تأييده لجعل الإجهاض قانونيا مع توفير الدعم لمن يقدمون عليه، مضيفا: "كل شخص لديه طفل يجب أن يحصل على مليون دولار أو رقم قريب منه".

 

وقال ويست لمجلة "فوربس": "بهذه المقابلة أنا أخلع القبعة الحمراء"، في إشارة لقبعات البيسبول الحمراء التي تحمل شعار "لنجعل أميركا عظيمة مجددا"، التي أصبحت شعارا مميزا لحملة ترامب الانتخابية، ونفى ويست أن يكون الهدف من ترشحه هو "انتزاع أصوات الأميركيين من أصول أفريقية".

 

يذكر أن النجم الأمريكي كيني ويست، أعلن ترشحه لرئاسة الولايات المتحدة في الانتخابات المقررة في 3 نوفمبرالقادم، وغرد ويست بموقع للتواصل الإجتماعي تويتر، قائلا : إن الوقت حان لتحقيق وعد أمريكا.