الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 01:23 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تركيا.. أوغلو يهدد أردوغان بثورة شعبية

داوود اوغلو
داوود اوغلو

وجَه رئيس الوزراء التركي الأسبق، زعيم حزب المستقبل، أحمد داود أوغلو، هجوما حادا على الرئيس رجب طيب أردوغان بشأن تواجد حزبه في البرلمان.

وهدد أوغلو، بقيام ثورة على أردوغان في كافة أرجاء البلاد، حال استمر في اتخاذ إجراءات تعرقل وصول حزبه الجديد إلى البرلمان، وفقا لـ"صحيفة زمان".

وذكرت تقارير صحفية، أن حزبي العدالة والتنمية والحركة القومية يضعان اللمسات الأخيرة على تعديلات تخص قانونا بالأحزاب السياسية والانتخابات، بهدف منع الأحزاب الجديدة التي انشق أعضاؤها عن الحزب الحاكم من المشاركة في الانتخابات المقبلة.

وشدد رئيس الوزراء الأسبق على أن غرض تلك التعديلات هو عرقلة الإرادة الشعبية في الانتخابات المقبلة، متحديا أردوغان: :سيخوض حزب المستقبل دون حاجة إلى أحد من الأحزاب غمار الانتخابات ولن يستطيع أحد منع ذلك بتاتا".

اقرأ أيضا: أوغلو يحذر أردوغان من الدخول في مواجهة عسكرية مع مصر

وتابع: "إذا ما أقدمت السلطة الحاكمة على عرقلة دخول حزب المستقبل إلى الانتخابات القادمة فإنني سأنطلق برحلة في الأناضول وسأدعو كافة المدن للانتفاضة ضد تلك الممارسات ولن يكون حينها بمقدور أحد الحيلولة دون ذلك".

وشهد حزب العدالة والتنمية موجة استقالات جديدة، حيث تقدَّمت رئيسة لجان المرأة في فرع حزب العدالة والتنمية ببلدة كيزيل تابه التابعة لمدينة ماردين جنوب تركيا، أمينة جوكتاش، باستقالتها من الحزب، ومعها 14 عضوًا من الحزب الحاكم، ليقرروا الانتقال إلى صفوف حزب المستقبل الذي يترأسه أحمد داود أوغلو.

يشار إلى أن رئيس الوزراء الأسبق أحمد داود أوغلو كان قد أعلن استقالته من حزب العدالة والتنمية في الربع الأخير من العام الماضي، وأعلن تأسيس حزب المستقبل، وبدأ شن هجوم شديد على أردوغان وحزبه في الفترة الأخيرة.