الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 05:01 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كمادات وكركم.. أفضل وأسرع الطرق للقضاء على الهالات السوداء

طرق بسيطة للقضاء على الهالات السوداء تحت العين
طرق بسيطة للقضاء على الهالات السوداء تحت العين

يعتبر العامل الوراثي هو واحدًا من أهم الأسباب الرئيسية لظهور الهالات السوداء حول العينين، ولكن توجد أيضًا عدة أسباب أخري من بينها التقدم فى العمر والمكوث أمام شاشات الكمبيوتر لساعات طويلة وقلة النوم وضعف النظام الغذائي وغيرها من العوامل.

وعلى الرغم من أن الهالات لا تشكل خطرا على الصحة، إلا أنها تجعل الأشخاص تظهر بصورة أنهم مرهقين ومتعبين دائمًا وهو ما لا يفضله الكثيرون عند ظهورهم أمام الَاخرين.

وهنالك عدة وصفات منزلية مفيدة التي ستخلصك من الهالات السوداء، بحسب موقع healthline المعني بالصحة.

كمادات باردة

يمكن أن يساعد الضغط البارد فى تقليل التورم وتقلص الأوعية الدموية المتوسعة، كما يمكن أن يقلل ذلك من الانتفاخ ويساعد على التخلص من الهالات السوداء.

يمكن لف بعض مكعبات الثلج فى قطعة قماش نظيفة ووضعها على عينيك، كما يمكنك أيضًا ترطيب قطعة قماش بالماء البارد وتطبيقها على الجلد تحت عينيك لمدة 20 دقيقة للحصول على نفس التأثير، كرر هذه العملية إذا أصبحت قطعة القماش دافئة أو إذا ذاب الثلج.

احصل على قسط إضافي من النوم

يمكن أن يساعد النوم أيضًا على تقليل ظهور الهالات السوداء، كما يمكن أن يؤدي الحرمان من النوم إلى ظهور بشرتك شاحبة، مما يجعل الهالات السوداء أكثر وضوحًا.

امنح نفسك سبع إلى ثماني ساعات من الراحة لمنع الهالات السوداء من الظهور.

اقرأ أيضًا: بالسكر والملح.. تعرفي كيف تحصلي على بشرة نضرة

ارفع رأسك

فى حين أن الحرمان من النوم يمكن أن يلعب دورًا فى إنتاج تلك الهالات الداكنة تحت عينيك، ففي بعض الأحيان تكون طريقة النوم أيضًا هى السبب فى ذلك، لذا يجب رفع رأسك ببعض الوسائد لمنع السوائل من التجمع تحت عينيك مما يجعلها تبدو منتفخة ومتورمة.

الكركم

مزج مسحوق الكركم بماء الأناناس لتكوين مزيج سميك ودهن المزيج تحت عينيك واتركه لعشر دقائق ثم امسحه بقطعة قماش ناعمة رطبة، واستخدمه يوميا حتى تري التأثيرات المرغوبة.