الطريق
الخميس 28 مارس 2024 06:22 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صورة لصيدلية داخل مسجد تشعل السوشيال ميديا.. إيه القصة؟

صيدلية داخل مسجد
صيدلية داخل مسجد

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي صورة تتضمن صيدلية داخل أحد المساجد، وطالبوا بتعميم الفكرة داخل كل مسجد بكل مكان في الجمهورية، بغرض مساعدة المحتاجين ممن لا يستطيعون شراء الدواء خاصة بعد ارتفاع سعره.

انتشرت الفكرة المرفقة بصورة معنونة بـ "صيدلية داخل المسجد" على نطاق واسع بين النشطاء والمتابعين، رغبة منهم في تعميمها لمساعدة الناس، وبالفعل تفاعل عليها الآلاف، إذ أن بعضهم وجد ضرورة ملحة لتنفيذها ولكن بشروط، بينما رأى البعض الآخر أنها قد تتعرض للسرقة ممن لا يحتاجون الدواء.

وضع الكثير من النشطاء شروط تنفيذ الفكرة والتي تضمنت، انشاء صيدلية حسب إمكانيات الناس، على أن يجرى اختيار مسجد واحد في كل منطقة توضع به الصيدلية، يوضع بها كل أنواع الأدوية الفائضة عن الحاجة في كل منزل، يكون ذلك بنية الصدقة الجارية ومساعدة المحتاجين.

وأضاف المتابعون وضع الشروط، وهي كتابة المرض الذي يعالجه الدواء، وطريقة الاستخدام، مع ذكر تاريخ الصلاحية، وذلك بخط يد واضح على العبوة أو الشريط من الخارج.

اقترح عدد آخر من النشطاء بضرورة قيام إمام المسجد بإبلاغ الأطباء الصيادلة المحيطين به بأنواع الأدوية الموجودة بصيدلية المسجد، وعليهم إرسال المرضى بورقة مكتوب بها نوع الدواء الذي يحتاجه، والمسؤول عن صيدلية المسجد يقوم بصرف الدواء له.

أعلن بعض النشطاء تنفيذ الفكرة في المناطق التي يسكنون بها، ومع الوقت أثبتت نجاحها مع المرضى الذي لا يملكون ثمن الأدوية.

اقرأ أيضاً: «اللي معهوش ميلزموش».. فتاة تضع قائمة أسعار لخدمات شقيقها الأكبر