الطريق
الإثنين 17 يونيو 2024 10:05 مـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نتيجة الصف الثالث الثانوي 2020.. موعد ظهورها وأخبار نسب النجاح

امتحانات
امتحانات

تستكمل كنترولات تصحيح مواد الثانوية العامة 2020، اليوم الجمعة، عمليات التصحيح الشامل، بقطاعات الثانوية العامة في بعض المحافظات، لباقي المواد التي لم يتم الانتهاء من تصحيحها، تمهيدا لانتهاء إجراءات التصحيح والمراجعة ورصد الدرجات يوم الاثنين المقبل، على أن يتم تحديد أسماء الأوائل الثلاثاء المقبل.

وكانت وزارة التعليم اعتمدت نتائج التصحيح لجميع العينات العشوائية للمواد التي أدى طلاب الثانوية العامة بها الامتحانات، ماعدا اللغة الأجنبية الثانية.

نسب نجاح طلاب الثانوية العامة


وبلغت نسب نجاح العينة العشوائية لطلاب الثانوية العامة، في اللغة عربية 95.4٪، وبفي اللغة الإنجليزية 90.2٪، والفيزياء 79.4٪، وفي الأحياء 87٪، وبالتاريخ 89.1 %، وبالجغرافيا 94.8٪، وفي الفلسفة 91.8٪، والكيمياء 86.3٪، و87% للتفاضل والتكامل، و94.5% للجولوجيا، و86.3 % للكيمياء، و87% للرياضة التطبيقية، وعلم النفس والاجتماع 95 ٪، ولم يتبقي سوي مادة اللغة الأجنبية الثانية.

ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة بعد إجازة عيد الأضحى المبارك، حسبما صرح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.

وأكد وزير التعليم أن كافة الشكاوى التي قدمها طلاب الثانوية العامة خلال الامتحانات، تمت مراعاتها في التصحيح، مشيرا إلى أن أي شيء في مصلحة الطالب سيتم بما يضمن تكافؤ الفرص، مراعاة لأزمة فيروس كورونا التي أثرت على الطلاب في فترة الدراسة والامتحانات، حيث أنه جرى غلق المدارس والسناتر الخاصة بالدروس لفترة طويلة، مما قد يؤثرعلى نتيجة طلاب الثانوية العامة 2020.

 

نتيجة الصف الثالث الثانوي 2020

- قم بتسجيل الدخول على الرابط الخاص بالاستعلام عن النتيجة عبر هذا الرابط https://thanwya.nezakr.com/

- يكتب الطالب اسمه رباعيا.

- يضع الطالب رقم الجلوس الخاص به.

- كتابة البريد الإلكتروني التابع للطالب من أجل إرسال بيانات النتيجة عليه.

- وضع رقم التليفون بشكل صحيح.

- يضغط الطالب أو الطالبة على "سجل الآن".

 

اقرأ أيضا: عاجل| وزير النقل يعلن دخول برج ملوى لإشارات السكك الحديدية بالمنيا الخدمة

 

واختتمت امتحانات الثانوية العامة الثلاثاء الماضي 21 يوليو، مع تأكيد من الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن إعلان النتيجة سيكون بعد عيد الأضحى المبارك.