الطريق
السبت 4 مايو 2024 01:50 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إسرائيل تهدد حزب الله: سندفنكم أحياء تحت الأرض

حزب الله وإسرائيل
حزب الله وإسرائيل

وجه السفير الإسرائيلي السابق لدى الأمم المتحدة داني دانون اليوم الأربعاء تهديدا لحزب الله، مؤكدا فيه أن بلاده سوف ترد عليه إذا حاول أن يهاجم المدنيين في تل أبيب قائلا: "سندفن حزب الله تحت أنقاض لبنان".

ووجه دانون في التصريحات التي أدلى بها خلال مقابلته مع شبكة "i24NEWS"، دعوة للحكومة اللبنانية بأن تطبق القرارا رقم 1701 الذي ينص على منع أي مجموعة من استخدام السلاح داخل لبنان.

نصيحة إسرائيل إلى لبنان

ونصح السفير الإسرائيلي السابق الحكومة في بيروت بأنها بدلا من تقديم شكوى لمجلس الأمن ضد إسرائيل، عليها أولا أن تجد وسيلة للتعامل مع حزب الله ومنع أنصاره من إشعال فتيل النزاع والحرب على الحدود مع إسرائيل.

اقرأ أيضا: عاجل| قوات الاحتلال الإسرائيلي: منخرطون في القتال على الحدود اللبنانية

وتابع "أشعر بالسوء على اللبنانيين، إنهم تحت احتلال حزب الله، وهم يعلمون أن حزب الله سيطر على جزء من جنوب لبنان. لكننا نرسل رسالة واضحة جدا إلى الحكومة اللبنانية: عليك أن تعتني بما يحدث في لبنان، وإلا فسوف تدفعين الثمن".

آخر المستجدات

وأعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي الاثنين الماضي إحباط عملية تخريبية في منطقة جبل الروس الحدودية مع لبنان، مشيرة إلى أن ذلك كان بعد تسلل عدد من أنصار "حزب الله" إلى العديد من المناطق الإسرائيلية، وأكدت عدم وقوع أي إصابات بين قواتها.

اقرأ أيضا: إسرائيل: لن نتردد في توجيه ضربة مؤلمة لكل من يمس أمننا القومي

ونفى "حزب الله" جميع المزاعم التي أعلنت عنها إسرائيل، مشيرا إلى أن عمليات القصف التي شنها الاحتلال لم تسفر عن أي قتلى أو جرحى كما يزعم الإعلام العبري.