جريدة الطريق

رئيس مجلس الإدارة مدحت بركات

  • WE
الخميس 13 أغسطس 2020 02:02 صـ 23 ذو الحجة 1441هـ
السياسة

”برلمانية الوفد”: الصناعة المصرية تشهد نقلة نوعية كبيرة في عهد السيسي

السيسي يتفقد مشروع المدينة الصناعية بالروبيكي
السيسي يتفقد مشروع المدينة الصناعية بالروبيكي

قال محيي بدراوي مستشار الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، إن الصناعة المصرية تشهد نقلة نوعية ونهضة كبيرة في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرا إلى أن الصناعة المصرية لم تشهد هذه الإنجازات من قبل.

وأكد "بدراوي"، في تصريحات صحفية، اليوم، أن قلعة الغزل والنسيج التي أطلقها سيادته بالمنطقة الصناعية في مدينة الروبيكي، تعد إنجازا كبيرا وجهد عظيم يسطر بأحرف من ذهب في صفحات التاريخ، مشيرا إلى أن ذلك يعيد صناعة الغزل والنسيج إلى الريادة في ثوب جديد.

وأضاف مستشار الهيئة البرلمانية للوفد، أنه على الرغم من التحديات التي تواجه الدولة المصرية نجد فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي حريص على دوران عجلة العمل والإنتاج وافتتاح المشروعات للنهوض بالصناعة المصرية الوطنية ، ولا سيما صناعة الغزل والنسيج تعد كثيفة العمالة، وتحرك الاقتصاد كله بداية من زراعة القطن حتى تصنيع الملابس وفتح مجالات التصدير والاستثمار ودعم المنتج.

اقرأ أيضا.. برلماني يقترح تقسيط مصروفات المدارس الخاصة للعام الجديد على 4 دفعات

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي افتتح أمس الثلاثاء، مشروع المدينة الصناعية بالروبيكي لتصنيع الغزل والنسيج، والذي يضم 6 مصانع جديدة للغزل والنسيج، ويضم المجمع الصناعي الجديد بالروبيكي في مرحلته الأولى 6 مصانع.

وتتمثل المشروعات الـ6 في مصنع الغزل الرفيع والغزل السميك، و3 مصانع لتحضير النسيج والنسيج الدائري والمستطيل، وآخر للصباغة والطباعة، مجهزة بأحدث الماكينات التي جرى استيرادها من أكبر وأهم الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال.

حزب الوفد الرئيس السيسي الغزل والنسيج الصناعة المصرية مشروع المدينة الصناعية بالروبيكي