الطريق
السبت 27 أبريل 2024 05:30 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مؤلف فيلم الغسالة لـ”الطريق”: ”بدأت كتابة منذ سنة ونصف واعتمدت على كوميديا الموقف”

مؤلف ومخرج فيلم الغسالة
مؤلف ومخرج فيلم الغسالة

تحدث المؤلف عادل صليب عن فيلمه الجديد "الغسالة"، الذي تم عرضه لأول مرة بالسينما أمس الأربعاء، وقال إنه بدأ كتابة فكرة العمل منذ سنة ونصف، وبدأت بحديث مع صديقه على القهوة ثم حولها لقصة فيلم.

وأضاف مؤلف فيلم الغسالة: "عرضتها على عصام عبد الحميد المخرج، وعندما عرضنا الفكرة على شركة الإنتاج تحمسوا للغاية وأعجبوا بفكرة العمل".

وعن اسم الفيلم قال عادل صليب: "كان هناك اسم آخر ولكن المنتج اقترح اسم الغسالة وبالفعل عندما نزل اسم الفيلم فرق مع الناس بصورة كبيرة وحقق صدى عاليا وجذبهم.

وقال المؤلف عادل صليب لـ "الطريق" إن الهدف من فكرة الفيلم هي محاولة تصحيح أخطاء الماضي إذا سمح لك الزمن وكيف يكون تأثيرها على المستقبل.

وأوضح خوف الجميع من عرض الفيلم في ظل الظروف الحالية التي تمر بها الدول بسبب فيروس كورونا، مشيرًا إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة والتي تقرها الدولة والالتزام بها، مضيفًا: "نتمنى الناس كلها تدخل الفيلم وميحصلهاش حاجة وتحافظ على التباعد الاجتماعي".

اقرأ أيضًا: تامر حسين يكشف كواليس ”يا بلدنا يا حلوة”: قدمنا جمال مصر وناسها

 

وتابع عادل صليب خلال كلامه: "كنت قاصد أعتمد على كوميديا الموقف في كتابة السيناريو وحرصت إن الإيفيهات متطلعش تقليدية إطلاقًا لأن كوميديا الموقف أكثر عمرًا وبتعيش أكتر وبتضحكنا".

ويذكر أن العرض الخاص لفيلم "الغسالة" أقيم أمس الأربعاء بسينما أمريكانا بلازا في الشيخ زايد وسط حضور عدد من الفنانين.