الطريق
السبت 18 مايو 2024 07:48 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دراجات ومعارض ملابس.. تفاصيل مبادرة ”دكان الفرحة” لتجهيز العرائس

مبادرة دكان الفرحة
مبادرة دكان الفرحة

شهد اليوم الخميس 30 يوليو 2020، احتفال صندوق تحيا مصر بتجهيز عدد من الفتيات وذلك من خلال توفير جميع مستلزمات الجهاز، ضمن مبادرة "دكان الفرحة".

وتنقسم المبادرة إلى محورين، الأول يتضمن تنظيم معارض للملابس الجديدة داخل الجامعات الحكومية ودور الأيتام، والثاني تجهيز العرائس.

وأطلق صندوق تحيا مصر مبادرة "دكان الفرحة" العام الماضي، وتهدف المبادرة لتوصيل الدعم للأسر بكافة القرى والنجوع، وذلك من خلال دراسة الحالة الاجتماعية للمستحقين، وإدخال روح البهجة بين الطلاب.

ويتم تجهيز العرائس بعد القيام بالبحث عن الحالة الاجتماعية، وتحديد الفتيات الأولى بالرعاية، وفقا للشروط التالية، أن تكون الفتاة مصرية الجنسية، أن لا يقل عمرها عن 18 عاما، وأن يكون لديها عقد قران موثق لمدة لا تتجاوز 6 أشهر، أن يكون نصيب دخل الفرد فى الأسرة لا يزيد عن 350 جنيه فى الشهر، أن لا تكون قد سبق لها الزواج.

اقرأ أيضا: خاص| تعرف على خطة عمل المخابز البلدية خلال عيد الأضحى

ثم يتم تسليم كل فتاة الأجهزةالتالية :

"ثلاجة، وغسالة، وبوتاجاز، وسخان، وخلاط، ومروحة، ومكواة، ومرتبة اسفنجيه، وطقم أدوات طهي، وشنطة مستحضرات عناية شخصية، وشنطة مستحضرات تجميل، وبطاقة مشتريات بقيمة 500 جنيه"

وتشمل مبادرة دكان الفرحة تنظيم معارض للملابس الجديدة داخل الجامعات الحكومية ودور الأيتام، ويكون التميز الإيجابى للفتيات اليتيمات وذوى الاحتياجات الخاصة، ثم يتم توزيع نحو 250 ألف قطعة ملابس على حوالى 80 ألف مواطن، وكذلك عدد من الدراجات على الأطفال لنشر الفرحة بينهم خلال تواجدهم مع أسرهم فى هذه المعارض.

موضوعات متعلقة