الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 10:53 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”فيفا” يرد على السلطات السويسرية عقب قرار التحقيق مع إنفانتينو

جياني إنفانتينو
جياني إنفانتينو

رد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على القرار الأخير الذي اتخذته السلطات السويسرية صباح اليوم الخميس، بفتح تحقيق في التعاملات بين مايكل لاوبر، المدعي العام السويسري، وجياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، وبدء تحقيقات جنائية بحق رئيس الفيفا، ووافق على التحقيق مع لاوبر.

وأصدر الفيفا بيانًا رسميًا للرد على السلطات القضائية، جاء نصه كالتالي: "يعترف فيفا بقرار المدعي العام الاتحادي السويسري الخاص بفتح تحقيق بشأن الاجتماعات التي شارك فيها الرئيس جياني إنفانتينو والمدعي العام السويسري مايكل لوبر".

الجدير بالذكر أن النيابة العامة في سويسرا فتحت تحقيقًا مع جياني إنفانتينو؛ وذلك لاتهامه في قضايا فساد، بشأن ادعاءات حول لقاءات سرية جمعت إنفانتينو بالمدعي العام السويسري، وذلك حسبما أعلن مسئولون في سويسرا.

وحسب البيان الذي نشر اليوم، الخميس: "فإن المدعي الخاص الذي تم تكليفه بالقضية توصل إلى وجود مؤشرات حول وجود تصرف جنائي.. الاتهامات تتضمن إفشاء أسرار رسمية، واستغلال المنصب العام ومساعدة المخالفين والتحريض على مثل هذه الأفعال".

اقرأ أيضا: النيابة السويسرية تحقق مع إنفانتينو لاتهامه في قضايا فساد

ورد إنفانتينو على تلك الإدعاءات، قائلًا: "يتذكر الناس جيدًا مكان فيفا كمؤسسة في عام 2015، ومدى الحاجة إلى تدخل قضائي جوهري للمساعدة في استعادة مصداقية المنظمة، بصفتي رئيس لـ"الفيفا"، كان هدفي من اليوم الأول، ولا يزال هدفي، مساعدة السلطات في التحقيق في مخالفات الماضي".