الطريق
الخميس 2 مايو 2024 02:48 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”خدمة كبيرة”.. ولي عهد دبي يتكفل بعلاج أم نيجيرية وأطفالها الأربعة

أحد أطفال الأسرة النيجيرية التي تتلقى العلاج في مستشفى لطيفة في دبي
أحد أطفال الأسرة النيجيرية التي تتلقى العلاج في مستشفى لطيفة في دبي

أعلنت مستشفى "لطيفة" للنساء والأطفال، أن الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، تكفل بمصروفات العلاج الخاصة بعائلة عالقة في البلاد تتكون من أم نيجيرية وأطفالها حديثي الولادة الأربعة، بعد أن اطلع على تقرير أوضاع العائلة.

وأوضحت "لطيفة" أن الأم النيجيرية التي تدعو سوليات عبد الكريم البالغة من العمر 29 عامًا، أنجبت 4 أطفال، صبيان وفتاتان، والذين ولدوا في عملية قيصرية، في الأسبوع الـ31 من الحمل، أي قبل نحو 9 أسابيع من موعد الولادة الطبيعية.

وأشارت المستشفى إلى أن الأطفال وضعوا على أجهزة التنفس الصناعي في وحدة العناية المركزة للأطفال حديثي الولادة.


وصرح والد الأطفال الأربعة تيجاني عبد الكريم لـشبكة سي إن إن، أن أسرته ليس لديها تأمين صحي يغطي مصروفات العلاج، مشيرًا إلى أنه تكبد أكثر من 400 ألف درهم إماراتي منذ ولادة الأطفال الأربعة.

وأضاف والد الأطفال، أن المجتمع النيجيري في دبي، وأشخاص آخرين حولهم، ساعدوا في جمع 42 ألف درهم إماراتي، للمساعدة في دفع جزء من الفواتير.


وعبر والد الأطفال عن تفاجئه بقرار ولي العهد، الذي اسعده وجعل بالاتفاق مع زوجته تسمية أحد أطفالهما على اسم ولي العهد، فيما سيتم تسمية إحدى الطفلتين على اسم المستشفى التي تتلقى الأسرة فيها العلاج.

وعبر الزوج ووالد الأطفال الأربعة عن امتنانه لقرار ولي عهد دبي، قائلًا: "إنها خدمة كبيرة، وما زلنا في حالة صدمة لأننا لم نكن نعرف حتى كيف نحصل على المال، كنت لا أستطيع النوم أتساءل حول كيفية دفع الفاتورة".

منى تهلك، الرئيس التنفيذي لمستشفى لطيفة للنساء والأطفال في دبي، قالت إن العاملين في المستشفى متأثرون بقرار ولي عهد دبي، الخاص بتغطية الفواتير الطبية الكاملة للأطفال الأربعة الذين لا يزالون يتلقون الرعاية في المستشفى.

ويتم إخراج الأطفال الأربعة، تدريجيا من أجهزة التهوية، ويزن اثنان منهم الآن 1.8 كجم، ويتوقع الأطباء أنهم سيكونون أقوياء بما يكفي للعودة إلى منازلهم.

كان الزوجان، اللذان يعيشان في دبي، قد خططا لإنجاب الأطفال في نيجيريا لأنهم لا يستطيعون تحمل تكاليف التأمين الطبي في دبي، لكنهم لم يتمكنوا من السفر بسبب القيود المفروضة على خلفية تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.

وأوضح الأب أن أسرته تلقت دعمًا لا يصدق من الجالية النيجيرية، ومن جنسيات مختلفة، ساعدتهم في تحمل تكاليف شهرين من العلاج، مضيفًا: "لقد تلقينا مكالمات من مواطنين برتغاليين و برازيليين في دبي، كان الناس يحاولون الوصول إلينا".

لمروره بضائقة مالية.. انتحار شاب في أول أيام عيد الأضحى برأس غارب