الطريق
الأحد 5 مايو 2024 07:47 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اعتقال 12 إسرائيليا من مناهضي حكومة نتنياهو

مظاهرات إسرائيل
مظاهرات إسرائيل

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية اليوم الأحد، 12 شخصا خلال الاحتجاجات التي اندلعت ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في القدس، والتي ركزت على المطالبة بالإطاحة به في أسرع وقت.

ونقلت "تايمز أوف إسرائيل" تعقيب المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية ميخائيل زنجرمان، الذي أوضح أنه تم اعتقال اثني عشر شخصًا بتهمة الاعتداء على ضباط الشرطة، وتعمد خرق النظام العام بعد انتهاء المهلة المحددة لهم للتظاهر، مشيرا إلى أنه تم اعتقال 4 آخرين في الجنوب.

 



اقرأ أيضا: عاجل| اعتقال 34 متظاهرا إسرائيليا طالبوا باستقالة نتنياهو

 

مظاهرات إسرائيل

وشهد أمس السبت سلسلة من التظاهرات المناهضة للحكومة في كلا من "تل أبيب وحيفا والقيصرية"، علاوة على أجزاء أخرى من إسرائيل.

وتخللت القدس أكبر المظاهرات الشعبية التي شهدتها إسرائيل، والتي اندلعت أمام منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، نظرا لثبوت تورطه هو وحكومته في أعمال فساد، علاوة على فشلهم في مواجهة أزمة كورونا المستجد.

وحمل المتظاهرون في مختلف أنحاء البلاد، لافتات تتهم نتنياهو بالفشل في مكافحة وباء "كوفيد-19" والحد من تداعياته الاقتصادية.

اقرأ أيضا: إسرائيل في أزمة| الشرطة تواجه المظاهرات ضد رئيس الوزراء بالعنف.. ومحلل: نتنياهو يستغل أزمة كورونا لمصلحته

 

عنف ممنهج

يشار إلى أن العديد من وسائل الإعلام العبرية، سبق وأفادت أن الشرطة الإسرائيلية تعمدت استخدام العنف ضد المتظاهرين، وتحديدا قبالة منزل وزير الأمن الداخلي أمير أوهانا في تل أبيب، قبل أن يهاجمهم أنصار الحزب الذي يتزعمه بنيامين نتنياهو.