الطريق
الخميس 9 مايو 2024 11:42 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة لبنانية تفجر مفاجأة حول زيادة إصابات كورونا في بلادها: المصاب ينقل العدوى إلى 70 آخرين

وزيرة الإعلام اللبنانية
وزيرة الإعلام اللبنانية

أرجعت منال عبدالصمد وزيرة الإعلام اللبنانية زيادة عدد إصابات فيروس كورونا في بلادها إلى إعادة فتح منذ الطيران في 1 يوليو الماضي، إلا أنه لم يكن العامل الوحيد المتسبب في زيادة الحالات، حيث تشكل الحالات الإيجابية للوافدين 1% فقط من مجموع الإصابات.

وقالت في تصريحات لقناة "إكسترا نيوز"، عبر خاصية "سكايب"، إن التجربة اللبنانية في التعامل مع أزمة كورونا كانت ناجحة ورائدة على مستوى العالم كله، لافتةً إلى أن الجائحة أصابت العالم كله بعجز وتراجع النمو وضرر اقتصادي كبير، حيث إن النمو بات متوقعًا بالسلب في العديد من الدول.

وأشارت إلى أن السبب الرئيسي في زيادة عدد الحالات المصابة في البلاد مؤخرا هو فصل الصيف وازدياد المناسبات والأفراح، ما أدى إلى زيادة التجمعات والمخالطة وانتقال العدوى، مؤكدة أن أكثر من 50% من الحالات تعود إلى المخالطة.

اقرأ أيضًا: بدأ بـ1500 حالة وانتهى بـ320.. 7 أسباب تفسر سر انخفاض إصابات كورونا في يوليو

وكشفت عن مفاجأة، تمثلت في أن الشخص الواحد قد ينقل العدوى إلى 16 شخصًا، وفي بعض الأحيان وصل الرقم إلى 70 شخصًا بشكل مباشر.

وأوضحت أن بلادها ستفرض ضوابط وقيود خاصة بالتباعد الاجتماعي، بالإضافة إلى الضوابط الأمنية حيث ستتدخل العناصر الأمنية لمنع أي تجاوزات أو أزمات أو تجمعات، بالإضافة إلى تجهيز الفنادق وبعض المحاجر الطبية في المناطق للتعامل مع الجائحة.