الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 05:20 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

فى ذكرى وفاة محمد علي باشا.. متى يجسد الفخراني شخصية مؤسس مصر الحديثة؟

أفيش مسلسل يحمل اسم
أفيش مسلسل يحمل اسم

يحل اليوم ذكري رحيل مؤسس مصر الحديثة محمد على باشا الذى رحل عن عالمنا في الثاني من أغسطس عام 1849.


ورغم حياته الحافلة بالإنجازات الذى صنعها مع الدولة المصرية، إلا أنه وإلى الآن لم يتم تنفيذ أي عمل فني في السينما أو الدراما يحاكي حياة رجل يعتبر من أهم الحكام الذين مروا في التاريخ المصري.


ودائما كانت شخصية محمد علي محط إغراء لأي كاتب للكتابة عنها، ومن هؤلاء الذين سعوا لتأريخ حياة محمد علي على الشاشة الكاتبة لميس جابر، ولكن كان الأمر دائما ما يتعثر.


في عام 2005 أعلنت الكاتبة لميس جابر أنها ستكتب سيناريو فيلم عن قصة حياة الوالي محمد علي باشا، وبالفعل أتمت الكتابة في ذلك العام.


ظل العمل في إدراج لميس حتى عام 2010، حينما قررت إعادة التفكير وتحويله إلى مسلسل، وبالفعل أعادت كتابة السيناريو مرة أخرى.


وفي عام 2018، قالت لميس في حوار تلفزيوني مع بسمة وهبة إن هذا العمل "منحوس"، حيث قالت: "كلما قررنا صناعته يتوقف"، والسبب كما تؤكد كل مرة يتم سؤالها فيها عن المسلسل هو تكلفة الإنتاج المرتفعة وخوف المنتجين من خوض التجربة.


من جهته يتحمس الفنان المصري يحيى الفخراني، لتجسيد حلمه الكبير الذي لم يحققه حتى الآن وهو تقديم شخصية "محمد علي باشا" مؤسس مصر الحديثة في مسلسل تلفزيوني.

مخاوف إيرانية بسبب عزوف الشباب عن الإنجاب

 

وفي الفترة الماضية تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أفيش مسلسل يحمل اسم "محمد علي باشا" ويتصدره الفنان القدير يحيى الفخراني، تأليف لميس جابر، إخراج شادي الفخراني، وإنتاج تامر مرسي.

لكن المخرج شادي الفخراني نفي، ما يتم تداوله حول عرض المسلسل فى رمضان العام القادم، مؤكدًا عدم وجود مشروع مع يحيى الفخراني في ذلك العمل أو التعاقد عليه.