الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 08:01 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لميس جابر تعلق على تصريحات يحيى الفخراني عن «البوركيني»

لميس جابر ويحيى الفخراني
لميس جابر ويحيى الفخراني

مع بداية كل صيف جديد، تطل علينا تريندات مختلفة منها «البوركيني» وملابس البحر، إذ ينقسم الرأي بين مؤيد ومعارض، وأول من بدأ هذا العام هو الفنان يحيى الفخراني.

تعليق يحيى الفخراني على "البوركيني"

وقال الفنان يحيى الفخراني خلال مناقشة لجنة الثقافة والسياحة بمجلس الشيوخ: "المايوه البوركيني مخجل أكثر من الطبيعي، لأنه ملتصق بالجسم أكثر، ولا ندخل في الجدل الديني لأننا نرغب في تشجيع السياحة".

وتابع الفخراني، "زوجتي خجولة وعندما ارتدت البوركيني قالت إنه يكشف أكثر لأنه ملتصق بالجسم جدًا".

تعليق زوجة يحيى الفخراني على "البوركيني"

ومن جانب آخر، علقت الكاتبة لميس جابر زوجة الفنان يحيى الفخراني، قائلة: "الموضوع تافه وغير مهم ولا يستحق الحديث، مشيرة إلى أن الأمر متعلق باحترام المكان فالتي ستذهب إلى مكان ما للاستمتاع بالبحر والشاطئ يجب أن تحترم قواعده، وتنفيذ اشتراطاته سواء كان مسموحا فيه بارتداء البوركيني أم لا»، حسب موقع العربية.

وأكدت «لميس» على تصريحات زوجها، قائلة إنها ارتدته، ولم تتحمله لأنه كان ملتصقا بجسدها، وكانت تريد النزول للمياه للعلاج من آلام في الظهر عن طريق السباحة.

أما عن رأيها في تصريحات زوجها يحيى الفخراني، قالت إنها تحدثت معه وعبرت له عن رفضها لما أثير وأثاره في المجلس، مشيرة إلى أن ارتداء المحجبة للبوركيني يحرج التي ترتدي المايوه بجانبها، ويعطي للأخيرة انطباعا سلبيا أن ارتداءها المايوه خروج عن قواعد الأدب.

يذكر أن لجنة الثقافة والآثار والسياحة والإعلام بمجلس الشيوخ المصري، قررت متابعة ملف لباس البحر الشرعي المخصص للسيدات على مدار الصيف، والإبلاغ عن أية حالات لمنع السيدات من نزول حمامات السباحة بالفنادق والمنشآت الفندقية للجهات المعنية بوزارة السياحة.